فعاليات اليوم.. ورشة عمل لزينة رمضان ببيت السنارى وحفلات موسيقية بالأوبرا

الخميس، 15 فبراير 2024 06:00 ص
فعاليات اليوم.. ورشة عمل لزينة رمضان ببيت السنارى وحفلات موسيقية بالأوبرا بيت السناري
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الخميس 15 فبراير، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات ومعارض الفن التشكيلى، إذ تقدم مكتبة الإسكندرية ندوة "الحب في الشعر العربي عبر العصور" في قصر الأميرة خديجة، وورشة عمل لصنع زينة رمضان بالكروشية في بيت السناري، وحفل موسيقي لسعد العود في مكتبة الإسكندرية، والبيت الروسي يحتفي بفنان الكاريكاتير سمير عبد الغني، وليلة غنائية في دار الأوبرا لمحمد الطوخي.

ندوة "الحب في الشعر العربي عبر العصور" بقصر الأميرة خديجة

تنظم مكتبة الإسكندرية فى قصر الأميرة خديجة بحي حلوان بالقاهرة، في تمام الساعة الرابعة عصرًا، ندوة بعنوان "الحب في الشعر العربي عبر العصور" للشاعر محمد البلشى حول دواوينه "الهوامش" و"زخات الأرق".

وسوف يتضمن اللقاء قراءة ومناقشة قصائد الشاعر التى ستقرأ من ديوان "هوامش" وديوان "زخات الأرق"، حيث يعد الشعر هو خلاصة التجارب الإنسانية، ووعاء ثقافى لا غنى عنه، لما يحتل من مكانة كبيرة بين الفنون الأدبية الأخرى، حيث أنه يخاطب وجدان ومشاعر المتلقين.

ورشة عمل لصنع زينة رمضان بالكروشيه في بيت السناري

كما ينظم بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية ورشة مجانية جديدة لتعليم صنع زينة رمضان بالكروشية، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، وتقدم الورشة عبير المصيلحي، حيث يمكنكم فرصة لتعلم كيفية صنع ديكورات رمضانية جذابة لتزيين المنازل واستقبال الشهر الكريم، وكل ما تتطلبه هو وجود خبرة أساسية بأعمال الكروشية، كما أوضح المسئولون عن الورشة أن الأدوات المطلوبة للمشاركة في ورشة التعلم، هي شلة خيط بألوان مبهجة تناسب الفرح والروحانية وإبرة كروشيه تناسب سمك الخيط لتحقيق أفضل النتائج.

"سعد العود" يحيى حفلا موسيقيا في مكتبة الإسكندرية

وتقدم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بالمكتبة حفلاً موسيقياً للفنان المصري سعد العود، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً على المسرح الصغير بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

البيت الروسي يحتفى بفنان الكاريكاتير سمير عبد الغني

كما يحتفي البيت الروسي بالقاهرة بالتعاون مع متحف الكاريكاتير بالفيوم والجمعية المصرية للكاريكاتير وجمعية خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية ومنصة إيجيبت كارتون بالفنان سمير عبد الغني من خلال معرض كاريكاتير بعنوان "عالم سمسم" وذلك في تمام الساعة السادسة بقاعة المعارض بالبيت الروسي.

ويفتتح المعرض مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر والفنان مصطفى الشيخ رئيس جمعية الكاريكاتير، بحضور رسام الكاريكاتير الكبير محمد حاكم والفنان فوزى مرسى الامين العام لجمعية الكاريكاتير وشريف جاد رئيس جمعية الخريجين ونخبة من الفنانين والمهتمين بفن الكاريكاتير.


محمد الطوخى يقدم "ليلة طرب" في دار الأوبرا

ويحيي المطرب محمد الطوخي احتفالية عيد الحب تحت عنوان "ليلة طرب" على خشبة مسرح معهد الموسيقى العربية في تمام الساعة الثامنة مساءًا، ونت المقرر أن يقدم مجموعة من أغانية بالإضافة إلى باقة من أغاني كبار المطربين، ويأتي الحفل بمشاركة آيات فاروق نجمة دار الأوبرا كضيف شرف للحفل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة