فريق جراحى بمستشفى كفر شكر التخصصى ينقذ حياة شاب يعانى من نزيف بالمخ

الأحد، 11 فبراير 2024 03:40 م
فريق جراحى بمستشفى كفر شكر التخصصى ينقذ حياة شاب يعانى من نزيف بالمخ الفريق الجراحى بالمستشفى
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق جراحى بمستشفى كفر شكر التخصصى بمحافظة القليوبية، بقيادة الدكتور إبراهيم الغريب رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى، فى إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 35 عاما، يعانى من نزيف بالمخ إثر إصابته بالرأس أدت إلى اضطراب بدرجة الوعى وتورم شديد حول العين اليمنى مع وجود ارتشاح دموى من الأنف، وشرخ بعظام الجمجمة.

 

وكشف الدكتور محمد ناجى أبو زيد مدير مستشفى كفر شكر التخصصى، أنه جرى استقبال المريض بقسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى، وتم عمل الأشعة المقطعية على المخ، والتى أظهرت وجود نزيف بالمخ خارج الأم الجافية، وشرخ بعظام الجمجمة، وكدمة بالفص الأمامى للمخ.

 

وتابع مدير المستشفى، أنه تم تجهيز المريض لدخول العمليات عن طريق عمل كافة الأشعات والتحاليل اللازمة، وحجز دم، وتركيب كانيولات وقسطرة بول، وإزالة الشعر فوق مكان الجراحة، وحجز مكان بالعناية المركزة.

 

وبدوره كشف الدكتور إبراهيم الغريب رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى، أن الجراحة استهدفت إفراغ النزيف، والحفاظ على حياة المريض، وتقليل مخاطر الإصابة، والحفاظ على العلامات الحيوية للمريض.

 

وتابع، أنه تم فتح جلد فروة الرأس فوق منطقة النزيف، ورفع عظام الجمجمة فوق النزيف عن طريق مثقاب المخ اليدوى بعمل فتحات ثم توصيل الفتحات بنشر العظام بين الفتحات بواسطة منشار جيجلى، وإفراغ النزيف عن طريق الغسل والتشفيط، ثم إيقاف مصدر النزيف عن طريق الكى الكهربائى، وتقفيل الطبقات بنفس طريقة الفتح.

 

وأشار، إلى أنه تم متابعة المريض بعد الجراحة من خلال متابعة درجة الوعى، وتنظيم الأدوية والعلاجات، وعمل أشعة مقطعية على المخ بشكل دورى، والحالة مستقرة وفى تحسن ملحوظ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة