مشايخ سيناء لإكسترا نيوز: ما قامت به الدولة من مشروعات إنجاز يضاهى الإعجاز

الإثنين، 08 يناير 2024 09:15 م
مشايخ سيناء لإكسترا نيوز: ما قامت به الدولة من مشروعات إنجاز يضاهى الإعجاز الشيخ عبد الله جهامة رئيس مجاهدى سيناء
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الشيخ عبد الله جهامة رئيس مجاهدى سيناء، عن قيام القيادة السياسية برفع مستوى المعيشة بسيناء، قائلا: "منذ أن تولى الرئيس السيسى الحكم بدأ ينظر لسيناء لأنه يعلم أهميتها، ونحن كأبناء المحافظة رأينا إنجازات عاما بعد عام، مما جعل لدينا قناعة بأن هناك إرادة سياسية لتنميتها".
 
وأضاف عبد الله جهامة خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن المشروعات التى تقوم بها الدولة كبيرة وعملاقة، وهى حلم للأهالى والمصريين ككل، فضلا عن المجهودات التى تم بذلها من خلال إنشاء الطرق والمدن الجديدة وميناء العريش، وهو إنجاز يضاهى الإعجاز وحلم بدأ يتحقق.
 
ولفت إلى أن وسط سيناء ستشهد استصلاح واستزراع ما يزيد على 350 ألف فدان، وهو جهد كبير من الدولة، كما تم تطوير سيناء من قوى الشر، فى نفس وقت التنمية، كما ستقوم الدولة بإنشاء مشروعات كثيرة، مؤكدا أن الجهد الذى تبذله الدولة لا ينكره إلا جاحد.
 
وأشار الشيخ إبراهيم سالم شيخ مشايخ جنوب سيناء، إلى أن جنوب سيناء محافظة لها طابع خاص، ونشعر بالأمن والأمان فيها، كما أن الدولة اهتمت بالجزء التنموى فيها خلال العشر سنوات الماضية وتم ربط شبكات الطرق، وتطوير التراث العالمى فى سانت كاترين.
 
وأضاف إبراهيم سالم، أنه لدينا أكبر مدينة سياحية فى الشرق الأوسط وهى مدينة السلام، بالإضافة لميناء طابا المنظر إقامته، فضلا عن السكك الحديدة وشبكة الربط الدولى من الكهرباء، وفرص العمل التى تم إتاحتها للشباب بالقرى السياحية.
 
تابع إبراهيم سالم، الرئيس السيسى أمر بإنشاء محطات تحلية المياه، مما يؤكد أن الدولة مهتمة بتوجيهات الرئيس، ويكفى ان الرئيس السيسى قال :"سيناء ومشايخها فى عنيا ونحن بدورنا ردينا له الجميل فى الانتخابات الرئاسية وفاز بشكل ساحق ونحن احتفلنا بالفوز بسيارات على مدى 8 كيلو". 
 
أما الشيخ عيسى الخرافين شيخ مشايخ سيناء، قال : التنمية فى شمال سيناء بعد القضاء على الإرهاب بدأ فى جزأين الأول فى وسط سيناء، حيث تم بناء القرى المتكاملة والتجمعات، وتم وضع خطة للمنطقة الشمال وهى رفح والشيخ زويد والساحل الشمالى لإقامة تجمعات وقرى ومدارس.
 
وذكر عيسى الخرافين، أن الدولة تقيم تجمعات جديدة شاملة جميع المرافق، موضحا أن كل مواطن فى سيناء يقول : قضينا على الإرهاب ونتمنى مساعدة الدولة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة