بولتيكو: مطالب بإجراء تأديبى أو إقالة أوستن بعد أزمة دخوله المستشفى

الإثنين، 08 يناير 2024 10:58 ص
بولتيكو: مطالب بإجراء تأديبى أو إقالة أوستن بعد أزمة دخوله المستشفى لويد أوستن - وزير الدفاع الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة بولتيكو إن الضغوط تتزايد على الكونجرس وداخل إدارة الرئيس جو بايدن "كى يخسر أحدهم منصبه"، فى إشارة إلى وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن الذى تسبب فى إحراج للإدارة بعد أن أخفى دخوله المستشفى لعدة أيام عن كبار المسئولين داخل وزارته وحتى الرئيس نفسه.

وأضافت أن أوستن يعد أحد قادة البنتاجون الأكثر عزلة فى العقود الأخيرة، وهو ما يخلق مشكلة كبيرة بالنسبة له فى الوقت الراهن. فقد أدى فشل أوستن فى إبلاغ كبار مستشاريه وقادة الكونجرس وبايدن بدخوله إلى المستشفى يوم الاثنين الماضى بسبب مضاعفات إجراء طبى إلى جدل ترك كبار مسئولى البيت اللأبيض والبنتاجون فى حالة غضب وارتباك. وسرعان ما دعا بعض الجمهوريين إلى إجراء تحقيق أو حتى تأديب أو إقالة أوستن.

ولم يتم إخبار رئيس الأركان الجنرال سى كيو براون بوضع أوستن إلا بعد يوم من دخوله المستشفى، وفقا لأحد كبار مسئولى البنتاجون. وحتى نائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس، التى تولت بعض مهامه أثناء وجوده فى الستشفى، لم تعرف مكان وجوده حتى يوم الخميس، وفقا لمسئول أخر.

ونقلت المجلة عن أحد كبار مسئولى الدفاع قوله إنه يعشر أن رغبة أوستن فى الخصوصية بشأن إجراء طبى روتينى قد أدى إلى ردود فعل عنيفة عندما لم يمض كما كان مخططا له، موضحا أن أوستن شديد الإخلاص، والأمر كله غريب للغاية.

ويقول مسئولون أمريكيون سابقون وحاليون ممن عملوا مع أوستن، إنه معروف بأنه انطوائى ويتجنب الكاميرات واحتفظ بعدد قليل من المقربين خلال مسيرته العسكرية التى استمرت لعقود بصفته جنرال ذى أربع نجوم بشرف على القيادة المركزية الامريكية أثناء الانسحاب الأمريكى من العراق، وكان نادرا ما يعتقد مؤتمرات صحفية.

وعندما تولى وزارة الدفاع، وعلى العكس من أسلافه، كان قليلا ما يرد على الإعلام أثناء سفره الرسمى. ولم يشارك فى مؤتمر صحفى بالبنتاجون منذ يوليو الماضى، على الرغم من تعامله مع الصحافة بشكل منتظم خلال رحلاته.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة