ماذا يوجد فى مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية؟.. فيديو

السبت، 06 يناير 2024 11:00 م
ماذا يوجد فى مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية؟.. فيديو مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تفاصيل مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذى لن نبالغ إذا قلنا إن المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية ستحوّل وجهة الكثير من البطولات والمسابقات المحلية والقارية والدولية نحو أرض الكنانة، فهذه "التُحفة الفنية الرياضية" ستكون جاهزة لاستضافة جميع الأحداث والبطولات الرياضية فى شتى المجالات.

وتُعد مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة صرحًا رياضيًا ضخمًا متكامل الأركان والخدمات، وفق أعلى المواصفات العالمية، خاصةً مع ما تحتويه من استادات وملاعب وصالات مغطاة لمختلف الألعاب الفردية والجماعية.

 

وتتضمن المدينة مناطق خدمية مختلفة ومنشآت طبية وفندقية ومباني إدارية وساحات الجمهور فضلا عن الهيكل التنظيمي والإداري المقترح للمدينة، والمخطط الخاص بكيفية إدارتها وتشغيلها.

 

في سبتمبر الماضي وخلال زيارته لمصر، أكد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أنه سعيد بالتقدم الذى وصلت له الرياضة المصرية على مدار السنوات الماضية، موضحاً أن مصر تمتلك بنية تحتيه قوية، تُمكنها من استضافة أكبر البطولات القارية والعالمية.

 

وأضاف توماس باخ، "استضافة مصر لكل الألعاب الرياضية ومساهماتها العظيمة فى الأحداث الرياضية تسهم فى ثقل ملفها فى استضافة الأولمبياد والتى بالتأكيد ستضيف لها من واقع الخبرت الكثيرة التى حصلت عليها".

 

وأضاف أن مصر لديها شغف كبير بالرياضة، وأثبتت نفسها كمضيف ممتاز لتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، من كرة اليد إلى كرة القدم، ومن المبارزة إلى ركوب الدراجات وغيرها الكثير، مؤكدا أن مصر أظهرت مرارا وتكرارا أنها تعرف كيف تستضيف مسابقات رياضية عالمية المستوى، وأشار إلى أن بناء المدينة الأولمبية بالقرب من القاهرة هو أحدث مثال على طموح مصر لوضعها على خريطة عالم الرياضة.

 

وأصبحت المدينة الأولمبية الرياضية حديث الكثيرين ليس فى مصر فقط لكن فى القارة السمراء والوطن العربي لما تمتلكه المدينة من ملاعب على أعلى مستوى وبنية تحتية رياضية مؤهلة لاستضافة جميع الأحداث المحلية والعربية والقارية والدولية، وتقام مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 92 فدانا، ما يعادل 386 ألف متر مربع، والمساحة البنائية للمدينة 33 ألف متر مربع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة