رئيس الوزراء يهنىء البابا تواضروس الثانى بعيد الميلاد المجيد.. تغطية خاصة

السبت، 06 يناير 2024 11:37 ص
رئيس الوزراء يهنىء البابا تواضروس الثانى بعيد الميلاد المجيد.. تغطية خاصة تغطية خاصة لتليفزوين اليوم السابع
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد العدل لأهم وأبرز أخبار اليوم  حيث بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع المواطنين الأقباط؛ بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد الجديد.

وفي برقيته، عبر رئيس مجلس الوزراء عن تمنياته بأن يُعيد الله عز وجل هذه المناسبة على قداسة البابا بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى وطننا الغالي وشعبنا العظيم بالخير والأمن والطمأنينة.

كما اعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى إغلاق كل الشوارع والمحاور على طول الحدود مع لبنان، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية صباح اليوم".

ومن ناحية اخرى يتواصل عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم الـ 92 على التوالي, وتشير الإحصاءات الرسمية إلى استشهاد أكثر من 22 ألف شهيد، وإصابة نحو 57 ألف مواطن، فيما وصفته منظمات أممية وحقوقية بأنه "كارثة إنسانية".

كما أفادت قناة القاهرة الإخبارية صباح اليوم بسقوط 15 شهيدا وعشرات الاصابات فى قصف لوسط قطاع غزة .

ودعت الولايات المتحدة اليوم كوريا الشمالية إلى "وقف أفعالها المزعزعة للاستقرار" والعودة إلى الدبلوماسية، بعدما أطلقت بيونغ يانغ قذائف مدفعية قبالة ساحلها الغربي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر: "ندعو جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية إلى الامتناع عن مزيد من الأفعال الاستفزازية والمزعزعة للاستقرار والعودة إلى الدبلوماسية".

وأضاف : "نشجع جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية على وجه الخصوص على المشاركة في مناقشات موضوعية حول تحديد سبل إدارة المخاطر العسكرية وإحلال السلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية، وكما سبق أن أوضحنا إن الولايات المتحدة لا تحمل أي نوايا عدائية تجاه جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية".

وقال الجيش الكوري الشمالي إنه أجرى مناورة بحرية بالذخيرة الحية "كإجراء طبيعي مضاد" ضد التهديدات الكورية الجنوبية، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

أما اليابان , حيث ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال اليابان إلى 110 أشخاص بعد زلزال يوم الاثنين الماضي.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، ذكرت ان زلزال يوم الاثنين، الذي ضرب شبه جزيرة نوتو، سجل أكثر من 7 درجات على مقياس ريختر ...

كما تم إصدار تحذير كبير من موجات تسونامي - وهي الحالة الأولى من نوعها منذ الزلزال الهائل الذي ضرب شمال شرق اليابان في عام 2011.

كما أعرب السفير اليابانى لدى الهند هيروشى سوزوكى، عن امتنان بلاده للهند على تضامنها معها بشأن كارثة الزلزال القوي الذي ضرب شبه جزيرة "نوتو" والمناطق المحيطة بها وسط اليابان الاثنين الماضي وتسبب في وقوع أضرار جسيمة

وقال السفير الياباني -في تدوينة على منصة إكس- إنه "يشعر بامتنان بالغ للكثيرين من الأصدقاء في الهند الذين أعربوا عن عزائهم لليابان وشاركوا في صلوات على أرواح ضحايا زلزال نوتو في اليابان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة