عضو بالتنسيقية يشيد بمحكمة العدل ويطالب المجتمع الدولى بالتدخل لوقف الحرب

السبت، 27 يناير 2024 09:07 م
عضو بالتنسيقية يشيد بمحكمة العدل ويطالب المجتمع الدولى بالتدخل لوقف الحرب محكمة العدل الدولية
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطى وأمين عام الحزب بالدقهلية، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، "بجهود جمهورية جنوب أفريقيا فى رفع دعواها ضد الانتهاكات المتواصلة للاحتلال الإسرائيلى فى قطاع غزة.

وشدد هجرس، على أهمية اتخاذ المجتمع الدولى المزيد من التدابير لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطينى، ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلى على كافة انتهاكاتها الممنهجة للقانون الدولى والقانون الدولى الإنساني".

ورحب عضو التنسيقية، بالإجراءات المؤقتة التى أمرت بها محكمة العدل الدولية، قائلا أن قضاة المحكمة حكموا لصالح الإنسانية والقانون الدولى، داعياً جميع الدول إلى ضمان تنفيذ جميع التدابير المؤقتة التى أمرت بها المحكمة، بما فى ذلك إسرائيل، مؤكدا أن هذا تعهد قانونى ملزم.

وأشار إلى أن قرار محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل يثبت أن "لا دولة فوق القانون" كما يؤكد على جرائمها الوحشية ضد الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

وطالب عضو التنسيقية، بضرورة قيام المجتمع الدولى بكافة مؤسساته ومنظماته لضمان امتثال إسرائيل لهذا القرار، والوقف الفورى لهجمات الألة العسكرية الإسرائيلية الهمجية على قطاع غزة، ووقف تهجير الأشقاء الفلسطينيين وتوفير كافة المساعدات ومستلزمات الحياة الكريمة لهم.

كما وجه عضو الهيئة العليا لحزب الجيل التحية للشعب الفلسطينى البطل والمقاوم، الذى غير المعادلة الدولية، ليس فقط فى فلسطين او الشرق الاوسط، وإنما سيكون مؤثرا على مسار الصراع الدولى كله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة