زوار معرض الكتاب يتوافدون ويلتقطون الصور داخل جناح وزارة الدفاع.. فيديو

السبت، 27 يناير 2024 06:00 م
زوار معرض الكتاب يتوافدون ويلتقطون الصور داخل جناح وزارة الدفاع.. فيديو المشير أحمد البدوى شخصية عام جناح وزارة الدفاع
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد زوار معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 55، على جناح وزارة الدفاع المصرية، وحرصوا على التقاط الصور المختلفة داخل الجناح، بجانب رجال الجيش المصرى.

 

 

الكتب داخل جناح وزارة الدفاع
الكتب داخل جناح وزارة الدفاع

وتم اختيار المشير أحمد البدوى شخصية عام الجناح، الذى يضم العديد من الكتب المتعلقة بالوزارة منها : "الضابط المثالى، والنفس العسكرية، وفن القيادة، والجيش المصرى فى عهد محمد على، وكتب عن اطلس العالم المصرى، وأيضا مجلة الدفاع، ويتوسط الجناح شاشة عرض كبيرة تعرض قدرات الجيش المصرى المهارية.

الكتب داخل جناح وزارة الدفاع بمعرض الكتاب
الكتب داخل جناح وزارة الدفاع بمعرض الكتاب

ومن المعتاد دائمًا مشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية والأجنبية، فنشهد الدورة الجديدة للمعرض التى تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالى مساحة تضم 5 صالات للعرض، مشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

المشير أحمد البدوى
المشير أحمد البدوى

وجود مملكة النرويج ضيف شرف على المعرض هذا العام، هو اتجاه للثقافة العربية نحو التخاطب مع ثقافة شمال أوروبا (شبه الجزيرة الإسكندنافية)، وتعريف الآخر بالإبداع المصرى والعربى، ما يتيح آفاقًا رحبة للتبادل الثقافى، والإبداعى، والتفاعل المباشر بين المبدعين والجمهور، بمختلف مشاربه وروافده الثقافية، وهو حرص وزارة الثقافة على العدالة الثقافية فى الداخل، والانفتاح على الثقافات الإنسانية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة