8 معلومات حول استغلال خام الفوسفات بمناجم النصر للتعدين بخبرات عالمية

الجمعة، 26 يناير 2024 12:00 ص
8 معلومات حول استغلال خام الفوسفات بمناجم النصر للتعدين بخبرات عالمية أبو المجد مفتاح
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
‏وقعت شركة النصر للتعدين اتفاقية ثلاثية مع شركتين هندية ومصرية لاستغلال ورفع تركيز خامات الفوسفات الموجودة في مناجم الشركة، وبالتالي استخدامها في العديد من الصناعات المتنوعة مما يزيد من الموارد والصادرات الخاصة بالشركة، وذلك بحضور الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام.. تعرف على تفاصيل هذا المشروع في 8 نقاط.
 
1- مشروع زيادة تركيز  خام الفوسفات لتنمية وتعظيم الاستفادة من الخامات الطبيعة الاخرى التى تعمل بها العديد من الشركات التابعة.
 
2- "النصر للتعدين" تمتلك خبرات متراكمة منذ عام 1960، خاصة بعد الحصول على تراخيص لعدد 28 منجما جديدا.
 
3- أهمية الدراسات والأبحاث الجيولوجية لتحديد الاستثمارات والتوسع في إجراء عمليات حفر واستكشاف بمناطق جديدة لتطوير المناجم وفتح مناجم جديدة للإنتاج، بما يضمن توفير الخامات اللازمة للعديد من الصناعات خاصة الفوسفات لمصانع الأسمدة الحكومية والخاصة.
 
4- وقع المهندس أبو المجد مفتاح رئيس النصر للتعدين، اتفاقية ثلاثية للاستثمار والشراكة بين شركة النصر للتعدين التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وشركتين هندية ومصرية.
 
5- تستهدف الاتفاقية تعاون الأطراف الثلاثة في تأسيس شركة يكون غرضها الأساسي إقامة وتشغيل مصنع لرفع تركيز خام الفوسفات ليدخل في صناعات جديدة، الأمر الذي يمثل قيمة مضافة للخام.
 
6- العمل في مجالات صناعة الأسمدة والاستيراد والتصدير والتخزين وإعداد الأبحاث التكنولوجية والعلمية في مجال تحسين الفوسفات.
 
7- الوزارة حريصة على العمل والتعاون مع القطاع الخاص والاستفادة من خبراته الإدارية وما يمتلكه من تكنولوجيا جديدة وموارد تمويلية ضخمة.
 
8- مصر تمتلك ثروات متنوعة تدعم الاقتصاد القومي وتحميه من التقلبات، وهناك أهمية تغيير استراتيجية العمل من استخراج الخامات إلى التصنيع وتحقيق قيمة مضافة لتعظيم العوائد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة