هويدا مصطفى: لن نستطيع الاستغناء عن العقل البشرى فى كتابة الدراما

الخميس، 25 يناير 2024 02:39 م
هويدا مصطفى: لن نستطيع الاستغناء عن العقل البشرى فى كتابة الدراما هويدا مصطفي
كتب : جمال عبد الناصر تصوير محمود كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هويدا مصطفي عميد كلية الإعلام، خلال ندوة ومناقشة كتاب" الذكاء الاصطناعي في دراما السينما والتليفزيون والمنصات" للدكتورة نسرين عبد العزيز، ضمن فعاليات معرض الكتاب في دورته الـ  55، : لن نستطيع الاستغناء عن العقل البشري في كتابة الدراما، ولن يحل الذكاء الاصطناعي بشكل كامل محل العمل البشري ، ودائما سنحتاج للبشر لأن الفكر والرؤية والتجارب لن تستطيع الآلة القيام به . 
 
وأضافت : تحية خاصة لزميلتي العزيزة د. نسرين عبد العزيز ، لأنها اختارت عنوان أراه إضافة كبيرة لاصدارات المعرض وانا سعيدة لدخولها مجال الذكاء الاصطناعي وربطه بالدراما فهو مهم جدا وهي شغوفة بالدراما وتمتلك تراكم علمي كبير وانا أتابع مسيرتها. 
 
وأشارت : قضية الذكاء الاصطناعي قضية خطيرة وتاثيراتها نعيشها يوما بعد يوم والكتاب يمنحنا فكرة عن الذكاء الاصطناعي وعلاقته بالدراما والكاتبة هنا هي تقدم لنا دراسة متعمقة مع صناع الدراما ، والميزة في الكتاب هو أنه يفتح مجال لدراسة الاشكاليات الخاصة بالذكاء الاصطناعي وهل بالفعل سوف نستغني عن البشر في الكثير من الامور، ولكن رأيي الشخصي هو أن الذكاء الاصطناعي لن يلغي البشر ، بل سيطور صناعة الدراما، ولكن ستظل القضية نناقشها حول دور البشر مع التطبيقات الخاصة بالذكاء الاصطناعي ، ولذلك لابد من التفكير في وضع الانسان مع التكنولوجيا . 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة