أستاذ تاريخ: معارك الشرطة بجانب الجيش والشعب كانت للاستقرار وطرد أعداء الوطن

الخميس، 25 يناير 2024 12:43 ص
أستاذ تاريخ: معارك الشرطة بجانب الجيش والشعب كانت للاستقرار وطرد أعداء الوطن مداخلة الدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر، كلفنا ومجموعة من الأساتذة بإعداد موسوعة عن تاريخ الشرطة المصرية وجهزنا 6 مجلدات عن تاريخ الشرطة، وتم حصر البطولات، والجانب المضئ فى تاريخ الشرطة يحتاج لمجلدات أيضا.
 
وأضاف جمال شقرة خلال مداخلة لبرنامج "افتح باب قلبك" الذى تقدمه الإعلامية أميرة بهى الدين على قناة cbc، أنه فى الأيام السوداء التى كان فيها الاحتلال الفرنى والبريطانى على مصر تكاتفت الشرطة المصرية مع الشعب، بالإضافة لانطلاق الحركة الوطنية لضرب الاحتلال البريطانى حيث كانت الشرطة تقف مع المتظاهرين والجيش كذلك.
 
ولفت جمال شقرة إلى أن عيد الشرطة المصرية يوم من أيام مصر، مؤكدا على عظمة ضباط قسم شرطة الإسماعيلية فى مواجهة دبابات والعربات المصفحة والأسلحة الحديثة وقتها أنذاك مقارنة بتسليح الشرطة المصرية حيث رفضت الشرطة تسليم قسم شرطة الإسماعيلية رغم سقوط الشهداء، وانطلقت بعدها التظاهرات وطالب الشعب برحيل الإنجليز.
 
تابع جمال شقرة، كل القوى السياسية شاركت فى الهجوم على قاعدة قناة السويس والتى خلدها التاريخ، واكتشف الإنجليز أن قسم شرطة الإسماعيلية كان يساعد المتظاهرين وأعطوهم إنذار لإخلاء القسم بعد علم الاحتلال بذلك.
 
وأوضح جمال شقرة أن المعارك التى خاضتها الشرطة المصرية مع الشعب والجيش المصرى كانت للاستقرار وطرد أعداء الوطن، وانتصر بذلك الشعب المصرى على الإرهاب، وعقيدة الشرطة المصرية هى عقيدة الجيش والشعب وهو الأرض والعرض وعدم التفريط فى شبر واحد من أرض مصر وحماية أمنها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة