الدقهلية تستعد لإنشاء المنطقة الصناعية الثالثة بالمحافظة.. تحديد واختيار 18 فدانا بكفر الأمير بمدينة تمى الأمديد.. المحافظ: المركز يحتاج لمنطقة صناعية لخدمة المنطقة بالكامل.. وتسهيلات للمستثمرين لزيادة الإنتاج

الثلاثاء، 23 يناير 2024 07:30 م
الدقهلية تستعد لإنشاء المنطقة الصناعية الثالثة بالمحافظة.. تحديد واختيار 18 فدانا بكفر الأمير بمدينة تمى الأمديد.. المحافظ: المركز يحتاج لمنطقة صناعية لخدمة المنطقة بالكامل.. وتسهيلات للمستثمرين لزيادة الإنتاج جانب من الأعمال
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم الدولة المصرية بتطوير البنية التحتية للقطاع الصناعى فى البلاد، لما لها من انعكاسات إيجابية فى زيادة فرص للعمل والارتقاء بالإنتاج الوطنى، وزيادة التصدير وزيادة دخل العملة الصعبة وهو ما دفع محافظة الدقهلية إلى زيادة المناطق الصناعية بالمحافظة حيث يوجد المنطقة الصناعية بجمصة والمنطقة الصناعية بالعصافرة شمال المحافظة.

وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن التطورات التى تشهدها الصناعة الوطنية تؤكد اهتمام الدولة بالصناعة، لما لها من دور محورى فى الارتقاء بمنظومة الصادرات، وضبط الميزان التجارى نتيجة ارتفاع التصدير، وتقليل الضغط على العملات الأجنبية، وتوفير إنتاج محلى ووطنى يكفى احتياجات الأسواق الداخلية، 

وتابع: "وهو ما دفعنا إلى البحث عن مناطق جديدة للتوسعة وفتح فرص جديدة للمستثمرين، توصلنا إلى إقامة منطقة صناعية جديدة بمركز تمى الامديد، بحوض الآثار نمرة 7 بزمام كفر الامير،. ليكون أحدث المناطق الصناعية بالمحافظة، ويفتح مجال جديد للمنطقة، بعد أن اكتملت المناطق الصناعية الأخرى، ويتم البحث عن مناطق أخرى".

وأشار مختار، إلى أن النمو الصناعى فى البلاد ينعكس على توفير الوظائف الجديدة، وهو ما يحد من البطالة، وخلال السنوات الماضية وحتى الآن نشهد تطورات فى الاستثمارات الصناعيىة، وكذلك طروحات الأراضى للمستثمرين. 

وأوضح محافظ الدقهلية، أن تم اختيار مساحة ما يقرب من 18 فدانا لعمل المنطقة الصناعية عليه، وتم البدء فى إجراءات التنفيذ الفعلى، وتم التقدم بطلب لهيئة الآثار من أجل الحصول على تصريح بأن المنطقة خالية من الآثار لتخرج من ولاية هيئة الآثار عليه، وبالفعل تجرى أعمال التنقيب والحفائر التى تشرف عليها وزارة الآثار، لإخراج المساحة من الحظر الأثرى، تمهيدا لاستغلالها فى إنشاء المنطقة الصناعية التى تخدم الاستثمار الصناعى بالمنطقة. 

وأضاف بأنه بمجرد الانتهاء من الأعمال سوف يتم إصدار التراخيص اللازمة، وبدأ العمل على الفور، وأشار إلى أنه المنطقة تحتاج لهذا المنطقة لوجود عدد كبير من الصناعات المتميزة فى المنطقة، وتحتاج فقط إلى توفير الأجواء المناسبة، للارتقاء بالصناعات وفاح آفاق جديدة لها. 

وتابع مختار، أنه سوف يتم وضع بنية تحتية قوية تخدم القطاع الصناعى لعقود حتى تكون عوامل جذب كبيرة للمستثمرين داخل المناطق الصناعية.

أثناء فحص المنطقة الصناعية بتمي الامديد

أثناء فحص المنطقة الصناعية بتمي الامديد

 

العمال داخل المنطقة الصناعية بتمي الامديد
العمال داخل المنطقة الصناعية بتمي الامديد
 
المسئولين أثناء متابعة العمل بالمنطقة الصناعية
المسئولين أثناء متابعة العمل بالمنطقة الصناعية
 
المنطقة الصناعية بتمي الامديد
المنطقة الصناعية بتمي الامديد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة