الأمم المتحدة تحذر من استمرار الإبادة الجماعية بغزة.. فيديو

الثلاثاء، 23 يناير 2024 04:00 ص
الأمم المتحدة تحذر من استمرار الإبادة الجماعية بغزة.. فيديو الزميل محمد أبو ليلة
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال العدوان على غزة والأراضي الفلسطينية مستمرا رغم التحذيرات الدولية والأممية ، وكذلك ما تواجهه إسرائيل من تهم الإبادة الجماعية في القطاع، إلا أن قوات الاحتلال مستمرة في هجماتها وإجبار الفلسطينيين على الفرار من منازلهم.

وقدم "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة، من إعداد إسلام شيبة، وتقديم محمد أبو ليلة، حول أخر الأوضاع في قطاع غزة، حيث أفادت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن ما يصل إلى 1,9 مليون نازح يقيمون في 154 ملجأ تابعا للأونروا وبالقرب من هذه الملاجئ، وبسبب التصعيد المستمر للقتال وأوامر الإخلاء المستمرة اضطروا إلى النزوح عدة مرات.

ومن جانبه أكد أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة، أن الدمار الشامل الذي لحق بقطاع غزة وعدد الضحايا المدنيين في مثل هذه الفترة القصيرة لم يسبق لهما مثيل على الإطلاق خلال فترة ولايته.

وأشار أمين عام الأمم المتحدة، إلي أنه بينما يبذل العاملون في المجال الإنساني قصارى جهدهم لتقديم الإغاثة، فإنهم يواجهون القصف المستمر، والمخاطر اليومية التي يتعرضون وأسرهم لها، والقيود الهائلة على الطرق المتضررة، وانقطاع الاتصالات، ومنع الوصول، لافتا إلى فقدان 152 من موظفي الأمم المتحدة في غزة، وهو ما وصفه بأنه "مأساة مفجعة لمنظمتنا، ولأسرهم، ولمن كانوا يخدمونهم في غزة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة