فريدة النقاش: معرض القاهرة الدولي للكتاب يمثل مجمع الثقافة العربية

الإثنين، 22 يناير 2024 03:00 م
فريدة النقاش: معرض القاهرة الدولي للكتاب يمثل مجمع الثقافة العربية الكاتبة الكبيرة فريدة النقاش
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة الكبيرة فريدة النقاش، إن لمعرض القاهرة الدولي للكتاب أهمية ثقافية تزداد عامًا بعد عام، حيث يمثل مجمع ما أنتجته الثقافة العربية خلال العام، كما أن الكتب هي التعبير الأكثر وضوحًا عن الإنتاج الفكري والأدبي في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت فريدة النقاش، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 55، المقرر انعقاده خلال الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2024، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، يمثل ظاهرة بالغة الأهمية من الزاوية الثقافية والفكرية في حياة المواطنين العرب.

وأضافت أنه يجب على جميع المؤسسات الثقافية أن تتكاتف لتشجيع الشباب على القراءة باعتبارها المصدر الأساسي لتكوين ثقافة الأجيال، وذلك من خلال الاستخدام الأمثل لشاشات التليفزيون والراديو ومواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، فكلها أدوات يمكن أن تلعب أدوار هامة في تشجيع الشباب وتوجيههم إلى القراءة واقتناء الكتب.

يذكر أن فريدة النقاش أديبة وكاتبة صحفية، من مواليد 1 مارس 1940 فى مدينة أجا فى محافظة الدقهلية شمال القاهرة، حصلت على ليسانس الآداب من جامعة القاهرة العام 1962، عملت فى عدة مؤسسات إعلامية مثل وكالة أنباء الشرق الأوسط وجريدتى الجمهورية والأخبار المصريتان، كما تولت رئاسة تحرير كل من جريدة الأهالى – أول رئيس تحرير سيدة للجريدة - ومجلة أدب ونقد المعروفة.

صدر لها عدة كتابات منها "حدائق النساء، السجن دمعتان ووردة، أطلال الحداثة، يوميات الحب والغضب، لا أحد يخاف إسرائيل، قنطرة الذى كفر، من أجل عولمة بديلة".

ويستقبل المعرض زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومى الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً، وتأتى خطوات التطوير تباعًا وضمن الخطط المستقبلية المرجوة من قبل الهيئة، لمواكبة استراتيجية الجمهورية الجديدة فى مواكبة التحول الرقمى والدخول إلى عالم المستقبل، ورؤية مصر 2030، وإيمانًا بتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمى، ودعمًا للعدالة الثقافية، وتشجيعًا لمبادرة اتحضر للأخضر باستخدام مكونات صديقة للبيئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة