عوامل تجعل منزلك فوضويا طوال الوقت.. الأرفف المفتوحة الأبرز

الأحد، 21 يناير 2024 10:00 ص
عوامل تجعل منزلك فوضويا طوال الوقت.. الأرفف المفتوحة الأبرز فوضى داخل المنزل
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد علامات تدل على الفوضى داخل المنزل مثل خزائن المطبخ الفائضة وأكوام من الورق قد تكون مكدسة على كل سطح، ولكن هناك علامات للفوضى يصعب عليك اكتشافها، لذلك نقدم لك الأسباب والعلامات التي يصعب اكتشافها والتي تجعل منزلك في حالة فوضى وفقاً لموقع "homedit".

ترك الأشياء على طاولة المطبخ

إن ترك الأشياء على طاولة المطبخ يجعل منزلك ييدو فوضوياً، لذلك يجب عليك أن تتبع قاعدة الدخول والخروج، وهي إذا اشتريت شيئاً جديداً ان تتبرع بشيء آخر لديك، فذلك يساعدك على الاحتفاظ بعدد معين من الأشياء في منزلك، مما يؤدي إلى عدم تراكم الفوضى في منزلك مرة أخرى وعدم وجود أشياء زائدة على طاولتك.

كراكيب
كراكيب

 

عدم الترتيب

هناك أشياء تشعرك بالفوضي غير الأشياء التي تزحم المنزل، وهو السرير غير المرتب، فالسرير المرتب يخلق إحساساً بالنظام.

الأسطح الأفقية المعبأة

تحدث الفوضى بسبب الأسطح المكتظة بالخياشيم، لذلك يجب عليكٍ تنظيف الأسطح الأفقية وأسطح الأرفف والطاولات والعتبات.

منزل فوضوى
منزل فوضوى

الأرفف المفتوحة

عند ملء الأرفف المفتوحة بأشياء زائدة عن الحد فهذا يؤدي إلى الفوضى، لذلك يجب عليكٍ أن تقومين بتخزين الأشياء الزائدة في خزائن ذات أبواب، لأن ذلك يخلق إحساساً بالتنظيم والهدوء في المنزل.

الصور العائلية الزائدة

إن عرض الكثير من الصور سيؤدي إلى منزل يبدو فوضوياً، لذلك يجب عليك أن تكتفين بمجموعة صغيرة من الصور، مثل ثلاث صور، وتأكد من أن الإطارات لها نفس الشكل وامزجى الاتجاه: صورة واحدة، منظر طبيعي واحد، مربع واحد، وإذا كان لديك الكثير من الصور التي ترغبين في بقائها فقومى بإنشاء جدار معرض للصور في مكان غير رسمي مثل غرفة عائلية أو مكتب أو حجرة.

التخزين على الأرض

إن تخزين الأشياء على الأرض مثل الأحذية يعتبر مصدر للفوضى البصرية، لذلك قومى بإزالة تلك العناصر من على الأرض وتخزينها في أماكن أخرى مناسبة لها.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة