العالم هذا المساء.. المرصد الأورومتوسطى: إسرائيل تنتقل لمرحلة إفراغ غزة من سكانها.. اشتباكات عنيفة احتجاجا على مشاركة إسرائيليين فى معرض تجارى فى إيطاليا.. وزلزال اليابان يدمر أكثر من 31.5 ألف منزل

السبت، 20 يناير 2024 10:11 م
العالم هذا المساء.. المرصد الأورومتوسطى: إسرائيل تنتقل لمرحلة إفراغ غزة من سكانها.. اشتباكات عنيفة احتجاجا على مشاركة إسرائيليين فى معرض تجارى فى إيطاليا.. وزلزال اليابان يدمر أكثر من 31.5 ألف منزل العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

المرصد الأورومتوسطى: إسرائيل تنتقل لمرحلة إفراغ غزة من سكانها

 قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنه ينظر بخطورة بالغة لانتقال إسرائيل إلى مرحلة إفراغ مدينة غزة من سكانها عنوة وبقوة السلاح في إطار جريمة التهجير القسري والإبادة الجماعية المتواصلة في القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.
 
غزة
 
وتلقى المرصد الأورومتوسطي إفادات توثق إجبار الجيش الإسرائيلي عائلات فلسطينية مكونة من عشرات الأفراد -غالبيتهم من النساء والأطفال- على النزوح القسرى إلى وسط وجنوب قطاع غزة، بعد اقتحام منازلها ومراكز إيواء لجأوا إليها يومي الأربعاء والخميس الماضيين.
 
وذكر الأورومتوسطي أن عمليات التهجير عنوةً جرت بعد إعادة قوات الجيش الإسرائيلي معززة بآليات عسكرية مداهمة مناطق واسعة في مدينة غزة لا سيما أحياء "تل الهوى"، و"دوار أنصار" و"الشيخ عجلين"، وإجبار من تبقي من عائلات فيها على النزوح قسريًّا.
 

اشتباكات عنيفة احتجاجا على مشاركة إسرائيليين فى معرض تجارى فى إيطاليا

اشتبكت الشرطة الإيطالية مع متظاهرين كانوا يحتجون إزاء على مشاركة إسرائيليين فى معرض "فيتشنزا أورو" التجارى فى فيتشنزا اليوم /السبت/.

اشتباكات
اشتباكات

وذكرت وكالة أنباء "آنسا" الإيطالية أن المتظاهرين ألقو قنابل دخان ومفرقعات نارية، وردت الشرطة بإطلاق خراطيم المياه.

وقالت مصادر إن أربعة من رجال الشرطة أصيبوا فى الاشتباكات.

زلزال اليابان يدمر أكثر من 31.5 ألف منزل

أفادت وكالة "كيودو" بأن عدد المنازل المدمرة كليا أو جزئيا جراء الزلزال الذى ضرب محافظة إيشاكاوا وسط اليابان أول يناير الجارى، تجاوز 31.5 ألف منزل.

وأشارت الوكالة نقلا عن السلطات المحلية أن أكبر عدد من المنازل المتضررة، سجّل في التجمعين السكنيين ناناو ونوتو، في حين يبلغ العدد الإجمالي للمنازل المدمرة 31.67 ألف.

زلزال اليابان

أما بمدينة واجيما، حيث تم الإبلاغ عن "أضرار متعددة" فى السابق، فتضررت فيها 870 منزلا بدرجات مختلفة.

ووقع زلزال بلغت قوته نحو 7.4 درجة على مقياس ريختر في منطقة شبه جزيرة نوتو لمحافظة إيشيكاوا وسط اليابان في 1 يناير 2024.

وأسفر الزلزال عن مصرع 232 شخصا وإصابة 1061 آخرين، ولا يزال 22 شخصا في عداد المفقودين، و13.9 ألف شخص يعيشون في 359 مركز للإيواء.

مصرع 50 شخصا جراء عواصف ثلجية اجتاحت الولايات المتحدة

لقى 50 شخصا مصرعهم إثر عواصف عنيفة وموجة صقيع حادة اجتاحت الولايات المتحدة الأسبوع الماضى.
 
وتسببت درجات حرارة صقيعية ورياح  ثلجية وطبقات سميكة من الجليد في حوادث مرور أوقعت قتلى، وأحدثت بلبلة فى حركة الطيرن،  فيما أغلقت المدارس وانقطعت الكهرباء عن آلاف الأشخاص، وصدرت تحذيرات لملايين الأمريكيين من سوء الأحوال الجوية.
 
 
ثلوج
 
وفي تينيسي، أكد سلطات الصحة في الولاية الجنوبية 14 وفاة مرتبطة بالطقس، فيما لقيت 5 نساء كن عائدات من زيارة حج في مكة حتفهن بحادث مرور على طريق سريع في بنسلفانيا.
 
وسُجلت 5 وفيات مرتبطة بالطقس في كنتاكي، بحسبما أعلن حاكم الولاية آندي بيشير في بيان، فيما قضى 3 أشخاص في أوريغون صعقا إثر سقوط كابل كهرباء على سيارتهم المتوقفة خلال عاصفة جليدية، بحسب جهاز الإطفاء في بورتلاند.
 
وتسببت العاصفة بانقطاع الكهرباء عن 75000 مشترك في أوريجون اعتبارا من مساء الجمعة، بحسب مرصد باور أوتدج المختص، فيما أعلن حاكم الولاية حالة طوارئ.
 
وأفيد بوفيات في ولايات إيلينوي وكنساس ونيوهامبشر ونيويورك وويسكونسن وولاية واشنطن، حيث يعتقد أن 5 أشخاص قضوا بسبب البرد، بحسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤولين في سياتل.
 
وضربت العواصف الثلجية مناطق عدة من البلاد، مثل الشمال الغربي المطل على المحيط الهادئ، وجبال روكي وأجزاء من نيو إنغلاند بشمال الشرق، ولا سيما غرب نيويورك، حيث قال خبراء الأرصاد إن حوالى 1.9 مترا من الثلوج تساقطت قرب بافالو خلال 5 أيام هذا الأسبوع.
 
وامتدت درجات الحرارة الصقيعية إلى الجنوب الأمريكي غير المعتاد على مثل هذا الشتاء القاسي. وتستعد مناطق من الولايات المتحدة لمزيد من الأحوال الجوية القاسية في نهاية الأسبوع.
 
من جهتها، قالت الهيئة الوطنية للأرصاد أمس الجمعة، إن "رياح قطبية جديدة ستجلب درجات حرارة باردة ورياح خطيرة إلى منطقة السهول ووادي ميسيسيبي بشرق الولايات المتحدة".
 
وشهدت حركة الطيران فوضى، مع إلغاء أكثر من 1100 رحلة جوية في الولايات المتحدة، وتأخرت أكثر من 8000، بحسب موقع فلايت أوير المختص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة