سيدة أمريكية تقاضى طبيب أسنان أجرى لها 32 عملية فى جلسة واحدة

الثلاثاء، 02 يناير 2024 12:00 م
سيدة أمريكية تقاضى طبيب أسنان أجرى لها 32 عملية فى جلسة واحدة طبيب أسنان - أرشيفية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الذهاب إلى طبيب الأسنان يعد من الأمور المؤلمة إذا استدعى الأمر تدخلا جراحيا، فما بالك بأكثر من إجراء جراحى فى الجذر، و8 تيجان للأسنان، وما لا يقل عن 20 حشوة فى جلسة واحدة، يبدو الأمر وكأنه كابوس، لكن هذا مع حدث مع امرأة من ولاية مينيسوتا، ما اضطرها لرفع دعوى قضائية ضد طبيب أسنانها لقيامه بإجراء 32 جراحة لها فى أكثر 5 ساعات وفى جلسة واحدة، حيث كانت كاثلين ويلسون، وهى امرأة من ولاية مينيسوتا تعانى من مشاكل حادة فى الأسنان.

وفى فترة تزيد قليلاً عن 5 ساعات، زُعم أن طبيب أسنانها، الدكتور كيفين مولدريم، استخدم حوالى ضعف الجرعة الموصى بها من المخدر، فى محاولة لإصلاح جميع أسنانها فى جلسة واحدة، ويُزعم أن جهوده سببت تشوهات للمرأة، جعلها تطالب بتعويض قدره 50 ألف دولار على الأقل، بحسب ما ذكر موقع oddity central.

طبيب أسنان
طبيب أسنان

وقع الحادث المؤلم فى صيف عام 2020، وكان عليها أن تخضع لعدة إجراءات أخرى فقط لإصلاح الضرر الذى سببه مولدريم وهى الآن تريده أن يعضوها، حيث شهد طبيب أسنان خبير فى فلوريدا أنه على الرغم من تشخيص مولدريم -أن كل سن فى فم كاثلين ويلسون كان يعانى من تسوس- إلا أن الطريقة التى اتبعها فى مساعدتها كانت خاطئة.

قال الدكتور أفروم غولدشتاين: "تطلبت كاتى استجابة بطيئة ومدروسة وحذرة ومدروسة لمرضها.. محاولة ملء كل ثقب فى كل سن فى فمها فى زيارة واحدة ليس فقط خطأ، وليس من الممكن تحقيقه بطريقة إنسانية بطريقة فعالة أو بناءة".

وزعم غولدشتاين أيضًا أن طبيب أسنان المرأة أعطاها كمية كبيرة من المخدر خلال الجلسة الطويلة، ثم قام بتزوير المستندات لإخفائها، يُزعم أن مولدريم قام بإعطاء 960 ملج من المخدر، أى ما يقرب من ضعف الجرعة الموصى بها للإجراءات الطويلة وهى 480 ملج.

بالنسبة للصدمة التى كان عليها أن تتحملها، وكذلك لتكلفة التدخل الطبى للتخفيف من الضرر، تسعى كاثلين ويلسون الآن للحصول على تعويض قدره 50 ألف دولار، وحتى هذه اللحظة، رفض الدكتور مولدريم التعليق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة