تفاصيل إقرار مجلس النواب مشروع قانون يقضى على الفقر بتوفير فرص عمل.. فيديو

الثلاثاء، 02 يناير 2024 03:00 م
تفاصيل إقرار مجلس النواب مشروع قانون يقضى على الفقر بتوفير فرص عمل.. فيديو الزميل كامل كامل والنائبة أيه فوزي فتي عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من تحت قبة مجلس النواب بشأن موافقة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على مشروع القانون المٌقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.
 
 
واستضاف الزميل كامل كامل، النائبة أيه فوزى فتى عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، التى تحدث عن كيف يقضى مشروع القانون على الفقر بتوفير فرص عمل؟، وما هو الهيدروجين الأخضر؟.
 
 

وقد قال المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب أن مشروع قانون حوافز مشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته يأتى فى إطار التزام الدولة الدستورى بتشجيع الاستثمار ودعم محاور التنافسية، ورفع مستوى المعيشة، وزيادة فرص العمل، والقضاء على الفقر، وصولًا إلى تحقيق الرخاء فى البلاد من خلال التنمية المستدامة، والتى تشكل فى مجموعها غاية كل نظام اقتصادى، فضلًا عن التزام الدولة الدستورى بنص المادة (32) بالعمل على الاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة المتجددة وتحفيز الاستثمار فيها.

 

وأضاف جبالى خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم: "كان لمجلس النواب قبيل انتهاء دور الانعقاد الماضى دور بالغ الأهمية فى التعديلات التى تم إدخالها على قانون الاستثمار، فى ضوء مخرجات اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة رئيس الجمهورية، والتى كانت تستهدف إزالة كافة العراقيل والمعوقات التى تعترض المستثمرين فى ممارسة نشاطهم،... وهو ما نسعى جاهدين بعزيمة لا تلين وبإخلاص صادق على مواصلة العطاء بشأنه بما يعود بالنفع على اقتصادنا الوطنى ويسهم فى زيادة الانتاج ورفع مستوى المعيشة لكل مواطن".

 

وتابع قائلا: "اسمحوا لى فى هذا المقام.. أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على توجيهاته بمؤتمر المناخ بشرم الشيخ بتوطين مشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته فى مصر، بما يحقق الاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة ويسهم فى جذب استثمارات أجنبية مباشرة وغير مباشرة فى هذا المجال، ويعمق من مساهمة القطاع الخاص فى خدمة المجتمع والاقتصاد الوطنى، والتى كان لها عظيم الأثر فى سبيل إعداد مشروع القانون".

 

وأضاف جبالى: "مشروع قانون حوافز مشروعات الهيدروجين الأخضر يُمثل واجهة مصر الاستثمارية فى هذا القطاع".

 

ووجه رئيس مجلس النواب الشكر والتقدير إلى اللجنة المشتركة، برئاسة النائب طلعت السويدى، وكافة النواب الذين شاركوا فى أعمال اللجنة المشتركة، على المجهود المضنى المبذول من جانبهم وعرض كافة الأطروحات والأفكار بكل شفافية، والتى تجلت بوضوح نتائجه وآثاره على نصوص المشروع المعروض، آملين من الله عز وجل أن يثبت عزيمتنا وأن يلهمنا سبيل الرشاد أنه ولى ذلك والقادر عليه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة