حفاظا على إرثه الفنى.. افتتاح متحف لآدم حنين بالزمالك قريبا

الخميس، 18 يناير 2024 06:00 ص
حفاظا على إرثه الفنى.. افتتاح متحف لآدم حنين بالزمالك قريبا الفنان آدم حنين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفالا بمرور 10 سنوات على تأسيس متحف آدم حنين بالحرانية واحتفاءً بآدم حنين (1929 -2020)، وحفاظا على أرثه الفني، تستعد مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي لافتتاح متحفه الثاني قريبا بالزمالك.

يعتبر هذا المتحف بمثابة نافذة جديدة تعرض لمحات مختلفة من رحلة آدم حنين التشكيلية بوسط العاصمة مركز الحركة الفنية.

في عرض متحفي دائم، تتحاور ابداعات حنين وتكشف عن مراحل مهمة في رحلته الفنية، وعن هذا المتحف يوضح إيهاب اللبان منسق العرض الدائم بالمتحف وعضو مؤسسة آدم حنين والمشرف العام على قطاع الفنون البصرية بمدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية قائلا:" هذا المتحف يعد مقدمة للمتحف حنين بالحرانية. وقد تحمس الفنان آدم حنين نفسه وجميع أعضاء المؤسسة لهذا المتحف وانني لأسعد وأتشرف بالقيام بهذه المهمة ".

في تصوره لطريقة العرض المتحفي اعتمد إيهاب اللبان على عرض الأعمال الفنية المؤثرة في مشوار حنين والتي تختزل كل قطعة منها مرحلة مهمة ونقلة حقيقية في مشواره وتعد خير عنوان لفنه سواء كان ذلك نحت أو تصوير أو رسوم،  يحث متحف الزمالك الجمهور على البحث والغوص في تاريخ آدم حنين ويمهد إلى زيارة وقراءة مختلفة لمتحفه بالحرانية.

ويؤكد "اللبان" علي أنه يتلقى كل العون من الصديق الفنان الدكتور الدكتورعصام درويش رئيس مجلس أمناء مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي حيث تم التنسيق بينهما في كافة المحاور التي تخص المتحف وكذلك السيدة ايناس لوقا امين الصندوق وعضو المؤسسة التي لم تدخر جهدا لإخراج هذا المتحف إلى النور بالإضافة إلى الدعم من جميع أعضاء المؤسسة".

ووفقا لتصريحات المعماري أكرم المجدوب نائب رئيس مجلس الأمناء " فإن الاحتفال بمرور 10 سنين على المتحف بالحرانية سيكون احتفاء بآدم حنين على مدار عام 2024 كله حيث تسعى المؤسسة إلى تنظيم مزيد من الاحداث الفنية لخاصة بالفنان الراحل".

يذكر ان متحف آدم حنين بالحرانية تم افتتاحه في منتصف يناير 2014 وهو من تصميم المعمارية سهير صالح ويعرض بداخله أكثر من 4000 عمل ما بين النحت والتصوير والرسم تروي حكايات وأسرار عن آدم حنين تعود لأكثر من 60 عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة