أغنى 5 فى العالم يُفلسون خلال 476 عاما إذا أنفقوا مليون دولار يوميا

الخميس، 18 يناير 2024 11:40 ص
أغنى 5 فى العالم يُفلسون خلال 476 عاما إذا أنفقوا مليون دولار يوميا أغنى رجال العالم
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير صادر عن مجموعة أوكسفام أن الأمر سيستغرق 476 عامًا حتى يستنفد أغنى 5 أفراد فى العالم كل أموالهم إذا قرروا إنفاق مليون دولار يوميًا، ويهدف تقرير منظمة أوكسفام، الذى يحمل عنوان "شركة عدم المساواة"، إلى تسليط الضوء على فجوة الثروة المتزايدة بين أغنى وأفقر الناس فى العالم.

 

وتشير المجموعة في تقريرها إلى أن أغنى 5 أشخاص فى العالم، بما فى ذلك أمثال رئيس شركة تسلا، إيلون ماسك، ومؤسس أمازون، جيف بيزوس، شهدوا ثروات تتضاعف من 405 مليار دولار إلى 869 مليار دولار، وهذا ارتفاع بنسبة 114%.

 

وأشار التقرير إلى أنه "إذا أنفق كل من أغنى 5 رجال فى العالم مليون دولار أمريكى يوميًا، فسيستغرق الأمر 476 عامًا لاستنفاد ثروتهم مجتمعة"، مما يعرض تزايد عدم المساواة فى الثروة فى العالم، وهناك نقطة أخرى مثيرة للاهتمام أبرزها التقرير بحسب ما ذكر موقع indiatoday، وهى حقيقة أن أغنى 1% فى العالم يمتلكون 43% من جميع الأصول المالية العالمية.

أثرياء العالم
أثرياء العالم

ولا يخفى على أحد أن ثروات مليارديرات العالم، وخاصة إيلون ماسك، شهدت ارتفاعًا فلكيًا منذ عام 2020، بسبب ارتفاع أسهم شركة تسلا، ويبلغ صافى ثروته 206 مليار دولار حتى اليوم، ويشير تقرير أوكسفام إلى أنه من المتوقع أن تتألق ثروات أغنى أثرياء العالم بشكل أكبر فى المستقبل.

وتقدر منظمة أوكسفام أنه إذا استمرت ثروة أغنى 5 مليارديرات فى الارتفاع بنفس المعدل الذى كانت عليه خلال السنوات الخمس الماضية، فسنرى أول تريليونير فى 10 سنوات، ومع ذلك، لن نتمكن من القضاء على الفقر لمدة 230 عامًا.

وفى حين شهد أغنى أغنياء العالم تسارع ثرواتهم، لم يجد أفقر العالم حظًا سعيدًا مثل ارتفاع مستويات التضخم، والأثر الاقتصادى لتغير المناخ والصراعات الجيوسياسية التى جعلت حياتهم أكثر صعوبة، وأبرز التقرير أنه خلال الفترة نفسها، أصبح ما يقرب من 5 مليارات شخص فى جميع أنحاء العالم أكثر فقرًا، وقال التقرير: "المشقة والجوع هما واقع يومى للعديد من الناس فى جميع أنحاء العالم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة