منافسون أوروبيون يوجهون اتهامات لشركات التكنولوجيا قبل موعد تنظيم الاتحاد

الأربعاء، 17 يناير 2024 09:00 م
منافسون أوروبيون يوجهون اتهامات لشركات التكنولوجيا قبل موعد تنظيم الاتحاد شركة جوجل - صورة أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت 24 شركة أوروبية معًا بعض شركات التكنولوجيا الكبرى بعدم القيام بما يكفى للتعامل مع المنافسين الأصغر قبل الموعد النهائى التنظيمى للاتحاد الأوروبي.

فى رسالة مفتوحة، تقول الشركات التى تشمل محرك البحث الصديق للبيئة Ecosia ومجموعة الإعلام السويدية Schibsted، أن الشركة الأم لشركة جوجل الفابت وأمازون وآبل وبايت دانس المالكة لـ تيك توك وميتا ومايكروسوفت، يجب أن تطلب مساهماتها حول كيفية الامتثال مع قواعد المنافسة الرقمية.

بعد سنوات من الإعداد، فإن الحملة الكبيرة لتنظيم التكنولوجيا فى الاتحاد الأوروبى على وشك أن يكون لها آثار ملموسة، كجزء من قانون الأسواق الرقمية التاريخى (DMA)، قامت المفوضية فى سبتمبر من العام الماضى بتعيين ست شركات تسمى شركات حراسة البوابة.

بدءًا من 6 مارس من هذا العام، سيتعين عليهم الامتثال لالتزامات DMA لخدمات النظام الأساسى المحددة الخاصة بهم، يتضمن ذلك أشياء مثل فتح متاجر التطبيقات للتحميل الجانبى وجعل تطبيقات المراسلة الخاصة بهم تعمل مع تطبيقات المطورين الآخرين وفقا لما أوردته TheNextWeb.

"لقد فشل حراس البوابة فى الدخول فى حوار مع أطراف ثالثة أو قدموا حلولًا لا ترقى إلى الامتثال لـ DMA، ذكر المؤلفون أن الشركات والمستهلكين لا يعرفون إلى حد كبير ما سيحدث بعد 7 مارس 2024.

ومن بين الموقعين أيضًا مزود VPN ProtonVPN، ومحرك البحث الذى يركز على الخصوصية Qwant، وتطبيق المراسلة الآمن Element، وتطبيق الدفع النرويجى Vipps. 

وأضافوا أيضًا أنهم يحثون حراس البوابة على المشاركة "فى أقرب وقت ممكن مع مستخدمى الأعمال وأصحاب المصلحة الآخرين" من أجل التوصل إلى حلول الامتثال قبل الموعد النهائي.

وقانون DMA هو تشريع منافسة رقمية صارم بشكل غير مسبوق يسعى إلى "فتح" 22 خدمة من خدمات حراسة البوابة. هدفها الرئيسى هو تسهيل اختيار الأشخاص للخدمات التى يستخدمونها، حتى تلك المثبتة مسبقًا على هواتفهم الذكية. وإلى جانب قانون الخدمات الرقمية (DSA)، فإنه يشكل إطار المفوضية الأوروبية للسيطرة على حكم شركات التكنولوجيا الكبرى على حساب اختيار المستهلك والمنافسة العادلة من المنافسين الأصغر.

مع اقتراب الموعد النهائى للامتثال لـ DMA سريعًا، من المفهوم أن الشركات الأوروبية الأصغر تريد الوضوح بشأن ما ستتعامل معه على الجانب الآخر. وبصراحة، نحن أيضًا مستهلكون مهتمون بالتكنولوجيا.

"لقد فشل حراس البوابة فى الدخول فى حوار مع أطراف ثالثة أو قدموا حلولًا لا ترقى إلى الامتثال لـ DMA. ذكر المؤلفون أن الشركات والمستهلكين لا يعرفون إلى حد كبير ما سيحدث بعد 7 مارس 2024.

ومن بين الموقعين أيضًا مزود VPN ProtonVPN، ومحرك البحث الذى يركز على الخصوصية Qwant، وتطبيق المراسلة الآمن Element، وتطبيق الدفع النرويجى Vipps. وأضافوا أيضًا أنهم يحثون حراس البوابة على المشاركة "فى أقرب وقت ممكن مع مستخدمى الأعمال وأصحاب المصلحة الآخرين" من أجل التوصل إلى حلول الامتثال قبل الموعد النهائي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة