خالد مرسى: الناس شعرت بفرق بعد نقل الحياة لحفلات الأوبرا وهنكمل مع معرض الكتاب

الأربعاء، 17 يناير 2024 07:53 م
خالد مرسى: الناس شعرت بفرق بعد نقل الحياة لحفلات الأوبرا وهنكمل مع معرض الكتاب جانب من اللقاء
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد مرسى، رئيس قطاع التطوير بالتليفزيون المصرى، خلال ندوة "الإعلام ودعم الفعاليات الثقافية" التى ينظمها المجلس الأعلى للثقافة تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ويديرها جمال الشاعر، أن نقل الحفلات على الهواء فى الفترة القادمة جاء بسبب وجود أماكن أخرى تأخذ تراثنا وتنشره وتكسب من ورائه، فكان لا بد من الاهتمام بتراثنا وإخراجه إلى النور.
 
وأشار مرسى إلى أنه تم الاتفاق مع دار الأوبرا على نقل حفلاتها على قناة الحياة، والناس شافت الفرق الكبير بعد نقل الحفلات، مضيفاً أن قنوات الشركة المتحدة وبرامجها وصحفها تدعم حفلات وفعاليات الأوبرا ووزارة الثقافة، وهذا يجنى مكسبا ليس فقط مادياً ولكن معنويا، لأن ذلك أكد أننا الأصل.
 
وأوضح خالد مرسى أن ما يتم مع حفلات وفعاليات الأوبرا سيتم أيضاً مع معرض الكتاب الفترة المقبلة، لافتاً: "بادئين تغطية من أول يناير على التليفزيون المصرى، وهيبقى عندنا استديو دائم داخل معرض الكتاب، وبجانب التليفزيون كل قنوات المتحدة ستعمل على تغطية معرض الكتاب من فعاليات وندوات، وهذا دور الإعلام الحقيقى الذى سيقوم به فى الفترة المقبلة وتسليط الضوء على الثقافة".
 
وتقام مائدة مستديرة بالمركز الأعلى للثقافة تحت إشراف أ.د/ هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور جمال الشاعر مقرر لجنة الإعلام الذى يدير المائدة، ويشارك فيها: د/ أحمد بهي الدين العساسي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.
 
ويشارك فى الندوة أيضاً د/ خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، د/ رانيا يحيى عميد المعهد العالى للنقد الفنى بأكاديمية الفنون، د/ وليد قانوش رئيس صندوق التنمية الثقافية، نائلة فاروق رئيس قطاع التلفزيون المصري، محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، خالد مرسي رئيس قطاع التطوير بالتليفزيون، إيهاب حفني مدير البرامج بقناة النيل الثقافية.
 
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة