بلينكن يعترف علناً باعتراضات في وزارة الخارجية على نهج واشنطن تجاه حرب غزة

الأربعاء، 17 يناير 2024 03:00 ص
بلينكن يعترف علناً باعتراضات في وزارة الخارجية على نهج واشنطن تجاه حرب غزة وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، الثلاثاء، علناً للمرة الأولى بتسلمه شكوى عبر قناة داخلية لموظفي الوزارة للاعتراض، على سياسة إدارة الرئيس جو بايدن حيال الحرب الدائرة فى قطاع غزة منذ أكتوبر الماضى، وجاءت تصريحات بلينكن قبل إضراب لموظفين فيدراليين الثلاثاء، احتجاجاً على سياسة الولايات المتحدة إزاء الحرب.

وقال بلينكن لقناة CNBC الأمريكى على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس: "أثار عدد من موظفي وزارة الخارجية منذ أكتوبر الماضي، تساؤلات ومخاوف وانتقادات بشأن السياسات التي تنتهجها إسرائيل وكذلك تلك التي ننتهجها خلال الحرب".

وأشار إلى أن لدى الوزارة "قناة للاعتراض تسمح لأي موظف بإبداء مخاوفه"، لافتاً إلى وجود عدد من الاعتراضات، مؤكداً أنه "قرأ كل واحدة".

وبسؤاله عن إمكانية اتجاه عدد من الموظفين للإضراب، أكد بلينكن ضرورة أن "يعبر الناس عن أنفسهم وعما يؤمنون به"، لكنه أضاف: "في النهاية عليهم العمل، والقيام بواجباتهم. يشعر الناس بالحاجة إلى رفع أصواتهم وآرائهم، وهذا جزء نعتز به في ديمقراطيتنا".

وتعهد المسؤولون الأمريكيون، وفي مقدمتهم بايدن وبلينكن بـ"الدعم الثابت" لإسرائيل، إذ باركا علناً رد الفعل الانتقامي لتل أبيب على الهجوم المباغت لـ"حماس" في 7 أكتوبر، والذي تضمن حملة قصف متواصلة على القطاع المكتظ بالسكان.

وإثر ذلك، تواترت على مدى الأسابيع الماضية الأخبار عن انقسام داخل إدارة بايدن، وفي وزارة الخارجية الأميركية، ما دفع بعدد من المسؤولين إلى إعداد "برقية معارضة" تنذر بنشوب حركة "تمرد" رافضة للنهج الأميركي تجاه الصراع الإسرائيلى الفلسطينى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة