أبرز أرقام مواجهة بوركينا فاسو وموريتانيا فى كأس أمم أفريقيا

الثلاثاء، 16 يناير 2024 02:00 م
أبرز أرقام مواجهة بوركينا فاسو وموريتانيا فى كأس أمم أفريقيا منتخب موريتانيا
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى منتخب موريتانيا فى الرابعة عصر اليوم الثلاثاء، مع منتخب بوركينافاسو على ملعب السلام، فى إطار الجولة الأولى ضمن المجموعة الرابعة، فى كأس أمم أفريقيا 2023.
 
ونشر الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" تقريرا عن أبرز أرقام وحقائق مواجهة موريتانيا ضد بوركينا فاسو، جاء كالتالى..
 
ستكون هذه أول مواجهة بين بوركينافاسو وموريتانيا في كأس أمم أفريقيا.
 
لم تُهزم بوركينا فاسو في آخر أربع مباريات أمام موريتانيا في جميع المسابقات (فاز 2 وتعادل 2). كان آخر فوز لموريتانيا في سبتمبر 2018، خلال تصفيات كأس الأمم الإفريقية (0-2) في نواكشوط.
 
هذا هو الظهور رقم 13 لبوركينافاسو في كأس أمم إفريقيا، في مشاركاتهم الـ12 السابقة، إما تم إقصاؤهم في مراحل المجموعات (8 مرات) أو على الأقل وصلوا إلى الدور نصف النهائي (4 مرات)، بما في ذلك النهائي في عام 2013 (1-0 أمام نيجيريا).
 
لم تفز بوركينا فاسو أبداً بمباراتها الافتتاحية في بطولة كأس أمم إفريقيا، (تعادل فى 5 وخسر 7).
 
سجلت بوركينا فاسو في كل من مبارياتها الـ14 الأخيرة في كأس أمم إفريقيا، إنها أطول سلسلة حالية وثاني أطول سلسلة في تاريخ البطولة بعد أن هزت مصر الشباك في 27 مباراة متتالية بين عامي 1957 و1980.
 
هذا هو الظهور الثالث لموريتانيا في كأس الأمم الإفريقية، وكلها تجري منذ عام 2019. لقد احتل "المرابطون" المركز الأخير في مجموعتهم في كل من مشاركاتهم السابقة.
 
لم تفز موريتانيا أبداً بأي مباراة في كأس أمم إفريقيا (تعادل 2 وخسر 4). كما أنها لم تكن متقدمة في النتيجة في أي وقت خلال مباراة في كأس الأمم الإفريقية.
 
كان الهدف الوحيد لموريتانيا حتى الآن في كأس أمم إفريقيا، هو ركلة جزاء من، حسن، أمام مالي في أول مباراة لها على الإطلاق في كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، توتال إنيرجيز، ومنذ ذلك الحين، لم تهز موريتانيا الشباك في 468 دقيقة من البطولة (حوالي 8 ساعات).
 
شارك مهاجم بوركينا فاسو، دانجو واتارا، بشكل مباشر في 63% من أهداف فريقه خلال التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، حيث سجل أربعة أهداف وصنع هدفاً واحداً.
 
سجل الثنائي، أبو بكر كمارا وحامية طنجي، 56% من أهداف موريتانيا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، (3 وهدفان)، من إجمالي 9 أهداف موريتانيا باستثناء الهدف المسجل في المباراة التي تم منحها لاحقا لجمهورية الكونغو الديمقراطية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة