فى الذكرى 53 لافتتاح السد العالى.. أسوان تحتفل بالعيد القومى.. المحافظ يوقد شعلة الاحتفال أمام رمز الصداقة ويضع أكاليل الزهور بالنصب التذكارى.. ويرحب بالسائحين ويؤكد: المشروع لا يقل أهمية عن نصر أكتوبر.. صور

الإثنين، 15 يناير 2024 07:30 م
فى الذكرى 53 لافتتاح السد العالى.. أسوان تحتفل بالعيد القومى.. المحافظ يوقد شعلة الاحتفال أمام رمز الصداقة ويضع أكاليل الزهور بالنصب التذكارى.. ويرحب بالسائحين ويؤكد: المشروع لا يقل أهمية عن نصر أكتوبر.. صور المحافظ يوقد شعلة الاحتفال
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة الاحتفال بعيد أسوان القومى الـ 53، والتى تتمثل فى الذكرى السنوية لافتتاح السد العالى عام 1971، أوقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، شعلة الاحتفال من أمام رمز الصداقة المصرية الروسية بمنطقة السد العالى، رافقه خلالها المهندس أشرف المحمدى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة وهيئة السد.

وتوجه محافظ أسوان، إلى حديقة درة النيل، لوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى للشهداء بحديقة بلازا درة النيل، بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والشعبية، وسط عروض لفرقة الموسيقات العسكرية.

وحرص المحافظ، على التقاط الصور التذكارية مع الأفواج السياحية الزائرة لأعظم مشروع هندسى فى القرن العشرين، وأيضًا لرمز الصداقة، كما استفسر اللواء أشرف عطية، من السائحين، وأطمئن منهم على مستوى الخدمات السياحية المقدمة لهم، وكذا مستوى النظافة العامة، وعدم وجود أى مضايقات أمامهم.

فيما عبر الزائرون من الأفواج السياحية عن إنبهارهم بالمقومات المتنوعة التى تمتلكها أسوان، وأيضًا السد العالى ورمز الصداقة، وكذا شكرهم لمحافظ أسوان لحرصه على التقاط الصور معهم، مؤكدين على سعادتهم لزيارة هذه المزارات والمناطق السياحية والأثرية.

وقدم اللواء أشرف عطية خالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، ومواطنى أسوان بمناسبة هذه الذكرى العزيزة والتى تعد إحدى أهم محطات التحدى للشعب المصرى، مؤكدًا استمرار ومواصلة هذا التحدى والإصرار لتحقيق وإستكمال المزيد من الإنجازات والآمال والطموحات لعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية التى تشهد حاليًا طفرة ونقلة نوعية للتطوير فى مختلف المجالات الخدمية والتنموية والتى تتناسب مع المكانة التاريخية والسياحية والاقتصادية والثقافية لأسوان على المستويين الدولى والمحلى.

أكد اللواء أشرف عطية، فى تصريحات خاصة لمحافظ أسوان، على هامش الاحتفال بعيد أسوان القومى، أن مشروع السد العالى القومى، يمثل بالنسبة له مكانة عظيمة لا تقل أهمية عن نصر حرب أكتوبر المجيدة 1973، بجانب مكانة هذا الصرح العملاق لدى كل المصريين.

وأشاد محافظ أسوان، بالدور الوطنى لبناة السد العالى، وأيضًا للزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذى دشن مشروع السد، وإستكمل الزعيم الراحل أنور السادات المسيرة بافتتاحه ليكون بمثابة رسالة وعنوانًا لمواجهة قوى العدوان، ولتظل مصرنا الحبيبة صامدة أمام محاولات النيل من إستقرارها بتلاحم وتكاتف شعبها العظيم وجيشها القوى وشرطتها الباسلة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشار، إلى أن مصرنا الحبيبة تشهد حاليًا ملحمة من العمل والإنتاج داخل الجمهورية الجديدة من خلال تنفيذ مشروعات متنوعة فى مختلف قطاعات العمل العام بالمبادرات الرئاسية المتتالية كحياة كريمة والتأمين الصحى الشامل وتحيا مصر، وإحلال وتجديد البنية التحتية والتطوير والتجميل، بالإضافة إلى التحول الرقمى والمشروعات الاستثمارية الجديدة، وحرص المحافظ على التقاط الصور التذكارية مع المشاركين فى الاحتفال من الأطفال والشباب.

وتابع اللواء عطية، أنه فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بترشيد الإنفاق، والإستهلاك الحكومى فقد تقرر إلغاء جميع فعاليات الاحتفال بعيد أسوان القومى، وإقتصارها فقط على فاعلية إيقاد الشعلة، ووضع أكليل الزهور على الجندى المجهول، مؤكدًا على أن الاحتفالات تتضمن الافتتاح والتشغيل التجريبى لحزمة من المشروعات التنموية والخدمية والاستثمارية التى تم الإنتهاء منها فى مختلف قطاعات العمل العام بكافة مدن ومراكز المحافظة حتى يجنى المواطنين ثمارها، ولتحقيق العوائد الإيجابية منها على الوجه الأكمل.

 
المحافظ خلال الاحتفال
المحافظ خلال الاحتفال

المحافظ يوقد شعلة الاحتفال
المحافظ يوقد شعلة الاحتفال

جانب من الحدث
جانب من الحدث

جانب من الحضور (1)
جانب من الحضور (1)

جانب من الحضور (2)
جانب من الحضور 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة