مسلسل ريفو.. 8 نصائح لدعم صديقك المصاب بالاكتئاب عشان ما يحصلوش زى مروان

الأحد، 14 يناير 2024 09:00 م
مسلسل ريفو.. 8 نصائح لدعم صديقك المصاب بالاكتئاب عشان ما يحصلوش زى مروان مروان
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض مسلسل ريفو الجزء الأول في يونيو 2022 عبر منصة watch it كما يعرض حاليًا على قنوات "ON"، وحقق المسلسل نجاحًا مبهرًا وشارك في بطولة المسلسل أمير عيد، تامر هاشم، حسن أبو الروس، ركين سعد وغيرهم الكثير ومن ضمنهم صدقي صخر الذي كان من أحد فرقة ريفو ويجسد شخصية مروان الذي تعرض للاكتئاب ما أدى إلى دخوله المصحة النفسية يسبب ضياع أحلامه وتفرق فريق ريفو وموت أحد أصدقائه من باند ريفو، ولم يقم بقية أصدقائه من باند ريفو بدعمه ولا حتى زيارته للاطمئنان عليه التي كانت من الممكن أن تحسن من حالته، لذلك إذا كان لديك صديقًا مصابًا بالاكتئاب إليك 8 نصائح لدعمه وفقاً لموقع "calm".

دع صديقك يعرف أنه ليس بمفرده

يشعر المصاب بالاكتئاب بالوحدة والعزلة، لذلك يجب عليك أن تشعره بأنك موجود وتتحدث معه لإخراج كل تلك المشاعر السلبية.

استمع له دون تقديم النصيحة

من الضروري في مثل تلك الحالات أن تستمع لصديقك دون تقديم النصيحة له أو إصدار أية أحكام، لأنه في هذا الحال لن يتقبل النصيحة، اجعل حديثك ليناً معه واهتم بما يقوله.

قدم له المساعدة العملية

مرض الاكتئاب يجعل القيام بالمهام اليومية صعبة وهذا من الممكن أن يؤدي إلى تفاقم الاكتئاب، لذلك يجب عليك أن تقدم لصديقك المساعدة في عمل مهامه اليومية.

أعرض عليه ان ياخذ خطوة العلاج 

إذا كان صديقك مهتم بفكرة علاجه من الاكتئاب اعرض عليه المساعدة في الوصول للأشخاص أو الأماكن التي ستساعده على العلاج، قم بالذهاب معه إلى مقدمي الرعاية الصحية العقلية، إذا كان صديقك محب لقراءة أو استماع البودكاست قم بمساعدته عن طريق تلك الأنواع فهذا حل مناسب أيضاً.

قم بدعوته لحضور المناسبات دون ضغوط

عندما تقوم بدعوة صديقك لحضور مناسبة خاصة بك قد يقوم بعدم الحضور أو الإلغاء في اللحظة الأخيرة، فالشخص المصاب بالاكتئاب لا يحب التواصل مع الآخرين ويجب عليك أن تتفهم ذلك ولا تاخذ الموضوع على محمل شخصي، بل يجب عليك أن تكرر دعوته مرة أخرى وأن تشعره بأن وجوده مهم في تلك المناسبات وأنك ستكون سعيد بوجوده.

تأكد من من أن صديقك لديه جهات اتصال للطوارئ

إذا كان صديقك لديه ميول انتحارية فتأكد من وجود جهات اتصال الطوارئ والخطوط الساخنة للصحة العقلية، لأنه من المهم أن يعرف الأشخاص الذين سينقذون حياته في ذلك الوقت.

شجعه على الطريق الذي اختاره للعلاج

إذا قال لك صديقك إنه يتحسن مع علاج معين أو دواء معين قم بدعم اختياره وشجعه عليه.

كن على تواصل دائم معه

عمليات التواصل بصديقك المصاب بالاكتئاب تعد بمثابة دعم له، يجب عليك أن تكون على تواصل دائم معه سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو المكالمة أو الرسالة النصية السريعة حتى يشعر بإنه مازال مهماً في حياتك.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة