عشرات الآلاف يتظاهرون فى تل أبيب للمطالبة بـ"إعادة" المحتجزين الإسرائيليين بغزة

الأحد، 14 يناير 2024 02:35 م
عشرات الآلاف يتظاهرون فى تل أبيب للمطالبة بـ"إعادة" المحتجزين الإسرائيليين بغزة احتجاجات فى إسرائيل - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتصم عشرات الآلاف في تل أبيب، في نشاط احتجاجي تظاهر على هامشه المئات في شارع أيالون السريع، حيث اندلعت مواجهات مع الشرطة، وذلك للمطالبة بالعمل على "إعادة" الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة، واستقالة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وتظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين في مدينة تل أبيب، تضامنا مع ذوي الإسرائيليين المحتجزين لدى فصائل المقاومة في قطاع غزة، يشمل الاعتصام في أحد ميادين المدينة حتى، لإحياء مرور 100 يوم على أسر العشرات من الإسرائيليين واحتجازهم في قطاع غزة، خلال هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

وخلال الأنشطة الاحتجاجية على هامش الاعتصام في تل أبيب، أغلق المئات شارع أيالون السريع، حيث اندلعت مواجهات مع الشرطة أضرم خلالها المحتجون النار وسط الطريق، وهتفوا مطالبين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بالاستقالة، كما طالبوا بالعمل على التوصل إلى اتفاق تبادل مع حركة حماس، يفضي بالإفراج عن المحتجزين في غزة.

واعتقلت الشرطة 8 أشخاص على الأقل خلال المواجهات، في حين خطب ممثلون عن عائلات الأسرى في ميدان اعتصم فيه عشرات الآلاف، للمطالبة بالعمل على إعادة فورية لجميع الأسرى لدى فصائل المقاومة في غزة والذين يقدر عددهم بـ136 إسرائيليا، بحسب معطيات الجيش الإسرائيلي، و"هم على قيد الحياة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة