سيبيه يختار حياته.. حاجات لو بتعمليها مع طفلك هتقللى ثقته بنفسه

السبت، 13 يناير 2024 09:00 م
سيبيه يختار حياته.. حاجات لو بتعمليها مع طفلك هتقللى ثقته بنفسه طفلة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشكو بعض الأمهات من طباع طفلها وعدم ثقته فى نفسه وتصرفاته الغريبة ولكن لا تسأل نفسها سؤال واحد فقط، ما هو السبب وراء تكوين شخصيته المهزوزة؟  فقد يكون السبب هو التعامل الخاطئ مع الأطفال وانتقادهم الدائم، وفى هذا التقرير يقدم "اليوم السابع" أبرز الأخطاء التى تقع فيها الأمهات عند التعامل مع طفلها تؤثر على شخصيته وتجعله غير واثق من نفسه وفقًا لموقع "parenting".
 
طفل
طفل

 

المبالغة فى التعليمات

الاطفال مختلفون عن بعضهم البعض حتى لو كانت أعمارهم واحدة فمن الممكن أن يفعل طفل شئ لا يستطيع الآخر فعله فبعض الأمهات تعطى طفلها أوامر طول الوقت دون أن تعرف قدرته على تنفيذها، وهنا تبدأ الأم فى المقارنة والصراخ على طفلها عندما لا يستطيع عمل شئ مما يجعله يشعر بالضعف وعدم الثقة بالنفس.

التحدث نيابة عنه

هناك ميل طبيعي لأطفالنا الصغار للإجابة عندما يطرح الكبار أسئلة تخصهم، ولكن قد تقوم بعض الأمهات بالمقاطعة طفلها ولا تعطيه فرصة للتعبير عن نفسه إذا كنتِ تفعلين ذلك متى سيتعلم طفلك الشعور بالقدرة والثقة في التحدث إلى الآخرين، إن لم يكن من البداية؟، فذلك يؤثر بشك كبير على نفسيته وثقته فى نفسه.

اختيار أحلامه 

نريد جميعًا أن يكون أطفالنا ناجحين وسعداء ولكن من الخطأ أن تقرر لطفلك ماذا يفعل فى مستقبله وحياته، فبعض الامهات تختار لطفلها الرياضة الذى يمارسها دون أن تعلم هو يحبها من الأساس أم لأ، وقد تختار ايضا مستقبلها وتخطط له المهنة التى يعملها فى المستقبل.

مقارنته بالآخرين

من المحتمل أن يكون هذا أحد أكبر الممنوعات بالنسبة للآباء، وعلى الرغم من أننا نعلم أنه لا ينبغي لنا أبدًا مقارنة الأطفال، إلا أننا أحيانًا نفعل ذلك عن طريق الخطأ لأننا نظن أن هذه طريقة للتعليم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة