لجنة السياحة الإلكترونية: قفزة للضعف فى ملف السياحة خلال 2023

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 12:01 ص
لجنة السياحة الإلكترونية: قفزة للضعف فى ملف السياحة خلال 2023 السياحة
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد فاروق عضو لجنة السياحة الالكترونية بالغرفة التجارية: إن هناك قفزة في السياحة بين 2022 و2023 تصل إلى الضعف تقريبا، ففي شهر 8 تجاوزنا 8 ملايين سائح الحمد لله .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم المذاع على قناة دى إم سى: إن القطاع السياحى في مصر حقق أهدافه المعلنة وهدفنا الوصول إلى 30 مليون خلال 5 سنوات وهو الحد الأدنى من المستهدف وليس الأقصى ، هناك أعمال تتم حاليا هناك توسعات فندقية بفنادق جديدة مثل مدينة العلمين وبعد مهرجان العلمين ننتظر أفواجا أجنبية في سيوة في الشتاء .

وتابع: إن سيوة مقصد من مقاصد السياحة البيئية ، والمستهدف حاليا سياحة الفعاليات وليس المهرجانات وكل الفعاليات التي تتم تعطى خبرات للسائحين ونعمل على سياحة الفعاليات على جميع أنحاء الجمهورية في المدن الطبيعية وليس المقاصد السياحية .

وأكد أنه من المتوقع ان تصل أعداد السائحين إلى 15 مليون حتى يوم 31 ديبسمبر من هذا العام، وحتى الان وصلنا إلى 8 ملايين، حدث لدينا توسع في الأسواق السياحية في البداية كانت الأسواق التقليدية مثل ألمانيا و الروسى والانجليزى والفرنسى ولكن الان السوق الامريكى عالى وسان باولو عندنا رحلة كل أسبوعين من البرازيل والسوق اللاتينى وأسواق شرق أسيا والسوق الامريكى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة