تعليم الكبار: نشارك كل المبادرات الرئاسية وسنعلن مصر خالية من الأمية فى 2030

الجمعة، 08 سبتمبر 2023 10:46 م
تعليم الكبار: نشارك كل المبادرات الرئاسية وسنعلن مصر خالية من الأمية فى 2030 الدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار، عن تخصيص 8 سبتمبر لليوم العالمى لمحو الأمية قائلا: "الأمية ضيف ثقيل على المجتمعات، والهيئة مشتبكة مع كل المبادرات الرئاسية، من حياة كريمة و100 مليون صحة، وغيرها من المبادرات".
 
وأضاف محمد ناصف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية، أن القيادة السياسية تحرص ليل نهار على الارتقاء بجودة حياة المواطنين وتحرر أكثر من 6 ملايين مصرى من الأمية، مشيرا إلى أننا نواصل الليل بالنهار لتقديم وجبه علمية.
 
أوضح محمد ناصف، أنه حتى آخر إحصائية فى أبريل الماضى، لدينا 15 مليونا و890 ألف أمى، و4 ملايين منهم يجيدون القراءة والكتابة، لافتا إلى أن العالم يتحدث عن التعلم الذاتى ودمج التكنولوجيا فى ملف التعليم، وأصبحت توفر الوقت والتكاليف.
 
وأكد محمد ناصف أنه لأول مرة يتحدث رئيس جمهورية عن قضية باتت منسية ولذا فإن الدولة تبنى من جديد، كما يحرص القيادة السياسية للقضاء على الأمية، لافتا إلى انه قدمنا رقم لم يتحقق فى تاريخ الهيئة ونستهدف مليون ونصف أمى العام القادم، وسنعلن مصر خالية من الأمية فى عام 2030.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة