محمد الجالى: قرار الأمم المتحدة بشأن منتدى شباب العالم يؤكد دور مصر الرائد

الأحد، 03 سبتمبر 2023 11:15 ص
محمد الجالى: قرار الأمم المتحدة بشأن منتدى شباب العالم يؤكد دور مصر الرائد الكاتب الصحفي محمد الجالى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي محمد الجالي، مدير تحرير "اليوم السابع"، إن قرار الأمم المتحدة الذي يرحب باعتماد إسهامات منتدي شباب العالم يأتي استكمالا لدور مصر الرائد في ملف تمكين الشباب، موضحا أن الدولة المصرية تعول على الشباب في خطط التنمية والبناء والتطوير حيث يمثل الشباب المصري 60% من التعداد السكاني.

وأضاف "الجالي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز" ويقدمه الإعلامي رامي الحلواني: "الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تولي حكم البلاد يضع الشباب على رأس أولوياته، ويدعم تمكينهم وتقلدهم المناصب التنفيذية في الدولة، وهناك دعم كامل للشباب على كافة الأصعدة".

وتابع محمد الجالى: "حرص القيادة السياسية على دعم وتمكين الشباب وزيادة فرص مشاركتهم في كل جهود التنموية يأتي إدراكا منها للدور الفاعل الذي يلعبه الشباب في تنمية وبناء المجتمع فضلا عن الاستجابة إلى التحديات الجارية".

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتوافق الآراء، قراراً حول نماذج محاكاة الأمم المتحدة ودورها في تمكين الشباب وتعزيز تواصلهم بالمنظمة الأممية وتعزيز إلمامهم بالعمل متعدد الأطراف.

وقدم مشروع القرار مجموعة من الدول ضمت في عضويتها مصر، والبرتغال، وجامايكا، وجمهورية الدومينيكان، ولاوس. وقد رحب القرار بإسهامات منتديات ومؤتمرات الشباب، وبصفة خاصة منتدى شباب العالم في شرم الشيخ بنسخه الأربعة، في تمكين الشباب وبإتاحة فرصة لهم لتطوير قدراتهم.

وثمن منتدى شباب العالم قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول إسهامات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، حيث اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتوافق الآراء، قراراً حول نماذج محاكاة الأمم المتحدة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة