العالم هذا الصباح.. حاكم أوكيناوا يرفض طلب حكومة اليابان بالموافقة على خطة نقل قاعدة أمريكية.. المغرب يعلن إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات.. وزير الدفاع الأوكرانى يعين 3 نواب جدد بعد موجة فصل موظفين

الخميس، 28 سبتمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. حاكم أوكيناوا يرفض طلب حكومة اليابان بالموافقة على خطة نقل قاعدة أمريكية.. المغرب يعلن إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات.. وزير الدفاع الأوكرانى يعين 3 نواب جدد بعد موجة فصل موظفين العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

حاكم أوكيناوا يرفض طلب حكومة اليابان بالموافقة على خطة نقل قاعدة أمريكية

 
رفض حاكم محافظة أوكيناوا اليابانية  طلب الحكومة المركزية بالموافقة على خطتها المعدلة بشأن أعمال مدافن النفايات لنقل قاعدة أمريكية رئيسية داخل المحافظة التي تقع أقصى جنوب اليابان.
 
وفي رسالة موجهة إلى الحكومة، قال الحاكم ديني تاماكي إنه "من الصعب الموافقة" على الخطة المعدلة في موقع بناء محدد بحلول الموعد النهائي اليوم، بحسب وكالة الأنباء اليابانية.
 
وقال المسؤولون إن قرار تاماكي من المرجح أن يدفع طوكيو إلى تبني نهج أكثر صرامة والمضي قدما في إجراء يسمح لوزير الأراضي، وليس الحاكم، بالموافقة على الخطة.
 
وقدم وزير الأراضي تيتسو سايتو هذا الطلب لأن تاماكي لم يستجب لقرار المحكمة العليا في وقت سابق من هذا الشهر الذي رفض الاستئناف الذي تقدمت به أوكيناوا، مؤكدا سلطة طوكيو في إصدار تعليمات للحكومة المحلية بالموافقة على الخطة المعدلة.
 
وظلت طوكيو وأوكيناوا على خلاف منذ فترة طويلة بشأن نقل قاعدة فوتينما الجوية التابعة لمشاة البحرية الأمريكية في منطقة جينوان السكنية إلى منطقة هينوكو الساحلية الأقل كثافة سكانية في ناجو.
 
 

المغرب يعلن إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات

 
تمكن الأمن المغربي من إجهاض محاولة تهريب شحنات كبيرة من المخدرات وحجز أربعة أطنان و168 كيلوجراما من مخدر الحشيش.
 
وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن المغربي بأن عمليات التفتيش التي جرت مكنت من ضبط 110 "رزمة" من مخدر الحشيش داخل مركبة لاذ سائقها بالفرار قبل عملية المداهمة؛ بلغ وزنها الإجمالي أربعة أطنان و168 كيلوجراما.
 
وأشار البيان إلى أنه تم فتح تحقيق موسع تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لضبط كل المتورطين في نشاط هذه الشبكة الإجرامية، وكذا الكشف عن جميع امتداداتها وارتباطاتها المحلية والدولية.
 

وزير الدفاع الأوكراني يعين 3 نواب جدد بعد موجة فصل موظفين

عين وزير الدفاع الأوكراني، رستم عمروف، 3 نواب جدد ، بعد أكثر من أسبوع، من إعلانه "استعادة الوزارة تشغيلها" إثر فصل جماعي لعدد من الموظفين.


وقال عمروف - على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) - إن "التغييرات ستكون ملحوظة لدى جنودنا". 


وأذاعت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية اليوم أن الوزير قام بتسمية نوابه: يوري دجيجير، نائبا للشئون المالية، وناتاليا كالميكوفا نائبا للتنمية الاجتماعية، وكاترينا تشيرنوجورينكو نائبا مختصا بالتطوير الرقمي.


تأتي التغييرات الأخيرة في مسؤولي الدفاع بعد أن أقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وزير دفاعه، أوليكسي ريزنيكوف، في بداية الشهر، مشيراً إلى الحاجة إلى "أساليب جديدة".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة