افتتاح صالة استقبال زائرى معبد إدفو بأسوان بعد تطويرها

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 04:22 م
افتتاح صالة استقبال زائرى معبد إدفو بأسوان بعد تطويرها صالة معبد إدفو
كتب محمد أسعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت وزارة السياحة والآثار، صالة استقبال زائري معبد إدفو بمحافظة أسوان بعد تطويرها، وذلك في إطار جهود وزارة السياحة والآثار لتحسين التجربة السياحية لزائري المقصد السياحي المصري، وفي ضوء أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي أصدرتها وزارة السياحة والآثار في نوفمبر الماضي.
 
قال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن تطوير هذه الصالة يأتي في إطار استعدادات الوزارة لاستقبال الموسم السياحي الشتوي وتسهيل عملية دخول الزائرين بالمعبد وجعلها أكثر يسر.
 
 
صالة معبد إدفو
صالة معبد إدفو
 
أكد على أن مشروع تطوير الخدمات في معبد إدفو هو أحد المشروعات التي تستهدفها الوزارة لتطوير خدمات الزائرين بالمتاحف والمواقع الأثرية ولاسيما الأكثر زيارة، حيث وجه وزير السياحة والآثار أحمد عيسى بضرورة تنفيذ المشروعات التي تهدف إلى زيادة القدرة الاستيعابية لصالات ومنافذ بيع تذاكر دخول هذه المواقع الأثرية والمتاحف على وجه السرعة.
 
صالة معبد إدفو بعد التطوير
صالة معبد إدفو بعد التطوير
 
من جانبه قال الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي والمشرف العام على الإدارة العامة للخدمات بالمواقع السياحية والأثرية والمتاحف،  إنه تم توسعة صالة استقبال الزائرين بالمعبد لاستيعاب عدد أكبر من الزائرين من المصريين والسائحين لجعل عملية الدخول أكثر يسر وسهولة، كما تم إضافة وحدة جديدة لإصدار تذاكر الدخول ليرتفع عددها إلى ثلاث وحدات بدلا من إثنين، بالإضافة إلى مضاعفة عدد أجهزة الكشف عن المعادن وفحص الحقائب، وزيادة عدد بوابات الدخول لتصل إلى 10 بوابات بدلا من ثلاث.
 
أماكن إصدار تذاكر دخول معبد إدفو
أماكن إصدار تذاكر دخول معبد إدفو
 
أشار إلى أن الوزارة تستهدف في هذه المرحلة تطوير عددًا من المواقع الأثرية الأكثر زيارة بشكل عاجل منها مناطق كل من إدفو وأبو سمبل بأسوان، ومعابد الأقصر والكرنك ومنطقة وادي الملوك بالأقصر، وأهرامات الجيزة، وذلك استعدادًا للموسم السياحي الشتوي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة