تعليم المنوفية تنهى استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد.. "الأبنية التعليمية": تسليم 17 مدرسة جديدة والانتهاء من تطوير 73 قديمة.. وكيل وزارة التعليم: تشكيل 4 لجان للتأكد من وصول جميع الكتب المدرسية للطلاب

السبت، 02 سبتمبر 2023 11:30 ص
تعليم المنوفية تنهى استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد.. "الأبنية التعليمية": تسليم 17 مدرسة جديدة والانتهاء من تطوير 73 قديمة.. وكيل وزارة التعليم: تشكيل 4 لجان للتأكد من وصول جميع الكتب المدرسية للطلاب مدارس جديدة
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، استعداداتها الكاملة لاستقبال العام الدراسى الجديد 2023/2024 فى جميع المراحل الدراسية سواء كانت الثانوية أو الإعدادية أو الابتدائية والثانوية بكافة أنواعها، سواء كانت تجارية أو زراعية أو صناعية، لأن التعليم الفنى قاطرة التنمية فى مصر.
 
وأكدت المهندسة وفاء صبحى مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من تسليم 17 مدرسة جديدة، بمراكز شبين الكوم، قويسنا، الشهداء، الباجور، منوف بإجمالي 236 فصلا بقيمة تعاقدية قاربت 104 ملايين جنيه، مضيفة أنه تم الانتهاء من تطوير وتجديد 73 مدرسة بجميع مراكز المحافظة وذلك فى إطار خطة الهيئة لتطوير مدارس الجمهورية.
 
وأكدت صبحي، أن المدارس التى دخلت الخدمة خلال الأعوام الماضية، مايقرب من 100 مدرسة  ففى عام 2021 حتى 30 يونيو 2022 بلغ عدد المدارس التى دخلت الخدمة 36 مدرسة، بإجمالى 594 فصلا بتكلفة 203 ملايين جنيه، بالإضافة العام الدراسى 2020/2021 ، والذى شهد دخول 30 مدرسة بإجمالى 543 فصل دراسى بقيمة تعاقدية 224 مليون و500  ألف جنيه، وتم دخول 36 مدرسة ضمن خطة العام الدراسى  2019/2020 بعدد 516 فصل دراسى بقيمة تعاقدية 250 مليون و205 آلاف جنيه.
 
ومن جانبه أكد الدكتور محمود الفولى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المديرية أنهت كافة استعداداتها لإستقبال العام الدراسى الجديد بتشكيل لجان من المديرية لمتابعة كافة القرارات الوزارية الخاصة بهذا الشأن والمرور على جميع المدارس لمتابعة سير اليوم الدراسي بنطاق المحافظة.
 
وتابع الفولى، تم التنبيه على مديرى المدارس بالالتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية بما يتوافق مع الخريطة الزمنية المعدة ووضع خطة محكمة للإشراف اليومي والإنتهاء من إستلام المخصصات من الكتب الدراسية وتوزيعها على الطلاب،مؤكد أنه سيتم تشكيل 4 لجان للتأكد من وصول جميع الكتب المدرسية الخاصة بالمدارس وتصنيفها وفقا للمقررات الخاصة بكل مدرسة  وكذلك التركيز على نظافة المدارس من الداخل، والبيئة المحيطة بها من خلال التنسيق مع أجهزة المحليات لرفع جميع المخلفات وأكوام القمامة و التأكد من إنتهاء أعمال الصيانة للنوافذ والأبواب ودهان السبورات وأعمال الكهرباء والنجارة كذلك إعداد الجدول الدراسى بكل مدرسة  وتوزيع الأدوار والمهام على أعضاء هيئة التدريس على أن يكون خط سير اللجان هو المرور على مدرستين على الأقل فى اليوم الواحد.
 
وأضاف، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية،  بأنه تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية لوضع خطة لنشر الوعي الصحي والوقائي بين الطلاب حفاظا على الصحة العام، مشددا على أهمية التنبيه على مديري المدارس بإعداد خطة محكمة للإشراف اليومي خلال أيام الدراسة ، توزع فيها المهام والتكليفات على العاملين بالمدارس بما يحقق العدالة في التوزيع لمواجهة المخاطر والحفاظ على الارواح وسلامة المنشآت.
 
ووجه إلى أهمية تفعيل الإجراءات الأمنية حول المنشآت التعليمية بالتنسيق مع قوات وزارة الداخلية ومديرية الصحة في ضوء بروتوكولات التعاون الموقعة مشددا على أهمية المراجعة الدورية لعمل منظومة كاميرات المراقبة بالمدارس .
 
يأتي هذا في إطار حرص محافظ المنوفية لإنطلاق عام دراسي جديد متميز ومنضبط بمختلف المراحل التعليمية ، كون محافظة المنوفية تتميز عن غيرها من باقى محافظات الجمهورية في حصولها على أعلى نسبة تعليم ، مؤكداً اهتمام الدولة بالمنظومة التعليمية وإتباع الأساليب الحديثة التي تساعد بدورها علي الإبداع والإبتكار كون قطاع التعليم أحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية.
 
 
المدارس الجديدة (1)
المدارس الجديدة (1)

المدارس الجديدة (2)
المدارس الجديدة (2)

المدارس الجديدة (3)
المدارس الجديدة (3)

المدارس الجديدة (4)
المدارس الجديدة (4)

المدارس الجديدة (5)
المدارس الجديدة (5)

المدارس الجديدة (6)
المدارس الجديدة (6)

المدارس الجديدة (7)
المدارس الجديدة (7)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة