ماذا قدم رونالدو وميسي فى دوري أبطال أوروبا بعد غيابهما لأول مرة منذ 20 عامًا ؟

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 04:36 م
ماذا قدم رونالدو وميسي فى دوري أبطال أوروبا بعد غيابهما لأول مرة منذ 20 عامًا ؟ رونالدو وميسي
كتبت: نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد، حيث تقام 8 مباريات في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات للمسابقة مساء اليوم، لعل أبرزها مباراة برشلونة الاسباني ضد رويال أنتريوب البلجيكي، وكذلك حامل اللقب مانشستر سيتي أمام النجم الأحمر الصربي، فيما تقام مباراتين في مجموعة الموت، حيث يلعب باريس سان جيرمان ضد  بوروسيا دورتموند، فيما يواجه ميلان نظيره نيوكاسل.

ولأول مرة منذ 20 عام تظهر نسخة دوري أبطال اوروبا للموسم الجديد بدون الثنائي الاهم في تاريخ كرة القدم رونالدو وميسي، حيث رحل الدون لصفوف النصر السعودي وانتقل البرغوث إلي إنتر ميامي الأمريكي من صفوف باريس سان جيرمان. 
 
" اليوم السابع" يستعرض ارقام الثنائي في دوري أبطال أوروبا كالتالي: 
 
 

كريستيانو رونالدو 

 

يحتل رونالدو صدارة الهدافين لدوري أبطال أوروبا، برصيد 141 هدفا سجلها مع فرق مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ، وكان رونالدو قد ظهر في البطولة لأول مرة بقميص المان يونايتد بموسم 2003-2004، ليستمر في المشاركة بها حتى 2022. 
 
يتربع رونالدو أيضا على عرش قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 42 تمريرة حاسمة ، كما ان رونالدو هو اللاعب الأكثر مشاركة أيضا في البطولة بـ187 مباراة، 16189 دقيقة مشاركة، فيما يبتعد البرغوث عن قائمة الخمسة الأوائل.
 
وعلى صعيد الأهداف المسجلة من ركلات الجزاء، يحتل رونالدو الصدارة بـ19 هدفا، يليه ميسي بفارق هدف وحيد، وحقق البطولة في 5 مناسبات، ما بين 4 ألقاب مع ريال مدريد ولقب وحيد مع مانشستر يونايتد.  
 
سجل رونالدو 17 هدفا في موسم 2013-2014، وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر في موسم واحد ، ويعتبر رونالدو أيضا الأكثر تسجيلا للأهداف من الركلات الحرة، بواقع 12 هدفا. 
 

ليونيل ميسي 

سجل ميسي ظهوره الأول مع برشلونة بموسم 2004-2005، ولم ينقطع عن المشاركة في البطولة إلا في الموسم الجديد إبان ارتداؤه قميص انتر ميامي الأمريكي. 
 
خاض ميسي 163 مباراة في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، وهو ثالث لاعب يصل لهذا الرقم، بعد أسطورتي ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو (187) وإيكر كاسياس (176).
 
سجل ميسي 129 هدف في البطولة منهم  18 ركلة جزاء ناجحة، و 40 تمريرة حاسمة ، وحقق ميسي البطولة في 4 مناسبات مع برشلونة الإسباني، ويملك البرغوث الرقم القياسي الخاص بأكبر عدد من الأهداف المسجلة مع فريق واحد، بإحرازه 120 هدفا مع برشلونة وشارك ميسي بـ13584 دقيقة مشاركة في البطولة 
 
فيما بلغ الأرجنتيني 14 هدفا بموسم 2011-2012، وهو أعلى سجل تهديفي له  فيما يعد ميسي الأكثر تسجيلا في شباك منافسين مختلفين، وذلك أمام 40 فريقا في البطولة من ركلات حرة. 
 
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة