قصور الثقافة ببنى سويف شريان الموهبة بالصعيد.. ورش فنية وعروض سينمائية للأطفال تحت عنوان لمتنا فى إجازتنا.. ورش فنية عن إعادة تدوير قصاصات الأقمشة القديمة وتحسين الخط العربى وندوات للتدريب على الكتابة.. صور

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 11:00 م
قصور الثقافة ببنى سويف شريان الموهبة بالصعيد.. ورش فنية وعروض سينمائية للأطفال تحت عنوان لمتنا فى إجازتنا.. ورش فنية عن إعادة تدوير قصاصات الأقمشة القديمة وتحسين الخط العربى وندوات للتدريب على الكتابة.. صور قصور الثقافة ببنى سويف شريان الموهبة لمواهب
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • وتعليم كتابة القصة القصيرة والرسم والمشغولات اليدوية واكتشاف مواهب التمثيل والغناء والإلقاء وتلاوة القرآن الكريم

تشهد قصور الثقافة بمحافظة بنى سويف حالة من الزخم الثقافى خلال فترة الإجازة الصيفية تتمثل فى تنفيذ عدد من الورش الفنية لاكتشاف المواهب بالإضافة إلى إلقاء العديد من المحاضرات تستهدف الفئات العمرية المختلفة.

ففى بيت ثقافة الفشن جنوب المحافظة، تقام العديد من الفعاليات ضمن مبادرة لمتنا فى إجازتنا، حيث اقام، وبيت ثقافة الفشن عرض سينما الأطفال من أفلام دوائر ومربعات - عصفور-رسالة- سحر الكتاب بإشراف مايكل ناجى.

كما تشهد العديد من بيوت وقصور الثقافة بالمحافظة تنفيذ العديد من المسابقات الثقافية، حيث أقيمت بمكتبة منشاة عاصم الثقافيه مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة القائم، كما تم عمل بقصر ثقافة ببا وبيت ثقافة ابو صير الملق ومكتبة النادى الرياضى وقصر ثقافة بنى سويف ورش فنية عن إعادة تدوير قصاصات الأقمشة القديمة وإعادة تدوير خامات البيئة تم عمل تربو إكسسوارات من الكرتون وفازة ورد من الاكواب البلاستيك وعمل علب هدايا وتم عمل أيضا ورشة رسم حر وتعليم مهارات الرسم.

ومن ضمن أنشطة صون التراث غير المادى أقام بيت ثقافة إهناسيا الخضراء ورشة الخط العربى وهو عبارة عن ورشة عمل لتحسين وتعليم أساسيات مبادئ الخط بإشراف منصور النويرى وجاء ذلك بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما عقد قصر ثقافة بنى سويف الجديدة شرق النيل أمسية أدبية عن الموال فى التراث للشاعر سيد المناعى والشاعر ابراهيم محمد لإلقاء بعض القصائد الشعرية كما تم عمل بمكتبة الطفل والشباب با بوصير الملق محاضره عن صون التراث القائم بالنشاط، كما أقيمت محاضرة ثقافية حول اليوم العالمى لمرض الزهايمر.

كما قامت المكتبة العامة بقصر ثقافة بنى سويف عمل مناقشة كتاب (كليلة ودمنة) لعبدالله بن المقفع من خلالها تحدثت دعاء عبد المنعم بأن الكتاب يدور حول الوضع النفسى والاجتماعى بشكل عام وهو يعرض المبادئ على شكل قصص حيوانات ومن مميزاته يمكن عرضة على الأطفال على صورة قصص للتسلية وعلاج القيم بالنسبة للكبار، كما تم بمكتبة الطفل عمل مسابقة ثقافية فى المعلومات العامة، وأيضا أقامت مكتبة أبوسليم مناقشة كتاب كليلة ودمنة تأليف الفيلسوف الهندى لبيديا والذى يتناول بعض الحكم والمواعظ على لسان الحيوانات وتم سرد قصة الغراب والبوم وهذه القصة نتعلم منها أن العقل والحكمة أفضل من أى سيف حيث أخذ الغراب حقه بالحيلة لا بالقوة القائم بالنشاط منصورة عبدالجواد.

 كما قامت مكتبة قصر ثقافة ببا محاضرة عن التراث ومن خلالها تحدث مصطفى كامل ومحمد عيد محاضرة عن التراث الشعبى المصرى وهو عبارة عن مجموعة العادات والتقاليد والمعارف والطقوس والمعتقدات، وأيضا تم عمل ورشة نحت على الخشب عمل جراب أو حامل للتليفون ولاب توب للفنان أحمد أحمد كما تم عمل محاضرة عن الحضارة المصرية.

كما أقام قصر ثقافة ببا لقاء مواهب بإشراف مها عبد الرحيم وتضمن اللقاء فى اكتشاف مجموعة من المواهب منها الرسم والقاء الشعر وتلاوة القرآن الكريم من جانب آخر أقامت المكتبة محاضرة عن القصة القصيرة فى بنى سويف للكاتب إبراهيم على وتناول بالشرح المفصل عن تاريخ القصة القصيره فى بنى سويف وكيفية كتابة القصة القصيرة وأنواعها وطرق تكوينها والفرق بينها وبين القصة العادية وجاء ذلك بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

التدريب على التمثيل
التدريب على التمثيل

 

التدريب على المشغولات اليدوية
التدريب على المشغولات اليدوية

 

تدريب الأطفال بقصور الثقافة
تدريب الأطفال بقصور الثقافة

 

تدريب الأطفال على الرسم
تدريب الأطفال على الرسم

 

تدريب الأطفال
تدريب الأطفال

 

عروض الاراجوز
عروض الاراجوز

 

قصور الثقافة ببنى سويف شريان الموهبة لمواهب (1)
قصور الثقافة ببنى سويف شريان الموهبة لمواهب (1)

 

قصور الثقافة ببنى سويف شريان الموهبة لمواهب (2)
قصور الثقافة ببنى سويف شريان الموهبة لمواهب (2)

 

ورش العمل
ورش العمل

 

ورش عمل لتدريب الاطفال
ورش عمل لتدريب الاطفال

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة