طفرة صناعية فى بورسعيد.. انتهاء 95% من أعمال إنشاء مصنع الأعلاف..تصدير أول شحنة من مصنع البخور والعطور.. طرح مجمع صناعي لصغار المستثمرين وإنشاء 58 مصنع.. وشيحه: الرئيس السيسي حقق أحلام الشباب.. صور

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 10:00 م
طفرة صناعية فى بورسعيد.. انتهاء 95% من أعمال إنشاء مصنع الأعلاف..تصدير أول شحنة من مصنع البخور والعطور.. طرح مجمع صناعي لصغار المستثمرين وإنشاء 58 مصنع.. وشيحه: الرئيس السيسي حقق أحلام الشباب.. صور الأعمال الإنشائية في المصنع
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تعد محافظة بورسعيد تعتمد على التجارة والسياحة كونها إحدى محافظات مصر الساحلية، بل أصبحت قلعة صغيرة للصناعة وتوفير المنتج المصري المحلي الذي تم تصنيعه من الألف للياء بأيادي مصرية خالصة، ونمي ذلك مؤخرا منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الداعم الأول للصناعة و دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام بأيدي شباب مصر رواد المستقبل وبناته.

إنتهاء أكثر من 95% من أعمال إنشاء مصنع الأعلاف

في إحدى القلاع الصناعية الحديثة ببورسعيد تم الإنتهاء بأكثر من 95% من أعمال إنشاء مصنع إنتاج الأعلاف النباتية والحيوانية جنوب بورسعيد، الذي سينتج الأعلاف اللازمة التي تعمل على زيادة الثروة الحيوانية، ودعم قطاع إنتاج الألبان، من خلال إنتاج أعلاف توفر الاحتياجات الغذائية بتكلفة إنتاجية منخفضة، ويقدم صناعة جديدة تدخل المنطقة الصناعية لأول مرة، ويوفر معدلات عالية من إنتاج سلع هامة تساهم في دعم المشروعات التنموية التي تشهدها بورسعيد.

قرب الإنتهاء من إنشاء مصنع إنتاج الأحذية على مساحة 4 آلاف متر

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على  قرب الانتهاء من أعمال إنشاء مصنع داك الجديد لإنتاج الأحذية جنوب بورسعيد، ويتابع المحافظ  موقف تنفيذ الأعمال الإنشائية التي شهدها المصنع، والذي يعد المصنع الثاني لإنتاج الأحذية بجنوب بورسعيد، ويقام على مساحة 4 آلاف متر.

وأوضح محافظ بورسعيد، أن المصنع يأتي ضمن مشروعات الشباب المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر  بجنوب بورسعيد، لافتا إلى أن المحافظة تدعم المستثمر الجاد الذي يساهم في توفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة و النهوض بالقطاع الصناعي، موضحاً أن بورسعيد حققت تطور غير مسبوق في مجال الصناعة بسواعد الشباب الطموح من أبناء المحافظة.

تصدير أول شحنة لأمريكا من مصنع البخور والعطور

كما أعلن محافظ بورسعيد، أن العمل والإنتاج داخل مصنع العطور يسير بشكل جيد، وسيشهد تصدير أول شحنة من العطور والبخور لدولة أمريكا، ضمن التوسعات التي يشهدها المصنع في معدلات التصدير للعديد من الدول.

إنتهاء أكثر من  90% من إنشاء مصنع الإيريسول ومستحضرات التجميل

وقال اللواء عادل الغضبان، أنه تم الانتهاء من اكثر من 90% من أعمال إنشاء مصنع إنتاج الإيريسول ومستحضرات التجميل الجاري إنشاؤه بجنوب بورسعيد، الذي يقام على مساحة 5000 متر، ويضاف لسلسلة من الكيانات الصناعية الجديدة التي تشهدها جنوب بورسعيد مؤخرا.

وأضاف أن محافظة بورسعيد شهدت كيانات صناعية جديدة ساهمت في دعم السوق المحلي، وتنوع الصناعات و توفير الٱلاف من فرص العمل، جاء ذلك في اطار خطة التوسع في المشروعات الصناعية ببورسعيد، وأضاف المحافظ على توفير كافة الدعم للارتقاء بالعملية الصناعية جنوب بورسعيد وتحقيق معدلات كبيرة من الإنتاج تدعم السوق المحلي، مؤكداً دعمه المستمر للمستثمر الجاد، الذى يسهم فى توفير المزيد من فرص العمل لأبناء بورسعيد ويحقق النهضة الاقتصادية المنشودة.

مجمع الـ 58 مصنع

طفرة جديدة شهدتها المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، بعد أن أعلنت المحافظة عام 2016 عن طرح مجمع صناعي لصغار المستثمرين مع تقديم عدد من التسهيلات لهم، وبالفعل تم طرح المسابقة فى بورسعيد بشروط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة ، و تم تشكيل لجنة من عدة جهات تنفيذية لاختيار صغار المستثمرين وفقاً لشروط تم وضعها مسبقاً ، واختيرت اللجنة ما يقرب من 700 شاب تقدموا للحصول على الـ58 مصنع وتم اختيار 128 مستثمر .

وأُعدت المصانع بكامل مرافقها لبدء الشباب الفورى في العمل كلٍ على حسب تخصصه ، وأُنشئ المُجمع الذى يحتوى على 58 مصنع كمشروع لتصنيع الملابس الجاهزة والصناعات المكملة لها من كرتون وبلاستيك وجلود وغيرها .

تسليم عقود المصانع

وفي عيد بورسعيد القومي الموافق 23 ديسمبر من كل عام، وفي 2016 قام  الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتسليم عقود المصانع لصغار المستثمرين من الشباب.

وأعرب  حينها  الشباب الذين استلموا مصانع كاملة الترفيق بمساحة 180 متر للوحدة، عن سعادتهم البالغة، ومنهم من قام بزيادة دور آخر لتصبح المساحة 360 متر، واقلموا مجمع صناعي للملابس الجاهزة والاحذية وما يترتب عليها من صناعات كالاكياس البلاستيك والكراتين والإكسسوارات الخاصة بالملابس وغيرها.

منافسة المنتج الأجنبي

وأصبح مجمع الـ 58 مصنع في المنطقة الصناعية جنوب محافظة بورسعيد، مثال يحتذى به لصناعة المنتج المصري عالي الجودة وبسعر اقل مما يماثله من المنتجات الأجنبية في الأسواق.

مع مرور السنين وتطور الصناعة في مجمع الـ 58 مصنع، يقوم أصحاب المصانع بتصدير المنتج إلى عدد من الدول الاوروبية مثل تركيا والمانيا وإيطاليا.

التعليم المزدوج

وفي تجربة جديدة وبالتعاون بين جمعية شباب رجال الأعمال جنوب بورسعيد، ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وتحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، تم تطبيق التعليم المزدوج داخل مجمع ال 58 مصنع، حيث يتدرب الطالب لمدة 4 أيام بالمصنع ويومين نظري بالمدرسة ويتلقي مكافأة وتدريب على أعلى مستوى، هذا بالإضافة إلى أنه يكون لهم الأولوية في التعيين بعد انتهاء دراستهم.

أكد عمرو شيحه، أحد صغار المستثمرين وصاحب مصنع في مجمع الـ 58 بالمنطقة الصناعية جنوب محافظة بورسعيد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حقق أحلام الشباب من صغار المستثمرين.

وأوضح "شيحه"، أن الحياة كلها ليست وردي ولكن الوضع أفضل بكثير مما كنت عليه قبل ذلك، مشيراً إلى أنه لا نجاح لأي دولة دون صناعة، ولذلك نسعى دائما مع الجهات التنفيذية التي تتابع بشكل دوري حل مشاكل المصانع في محافظة بورسعيد، لأن نكون في مصاف الدول الصناعية الكبرى.

وأضاف عمرو شيحه، أن المحافظة تقوم بتوفير معارض بشكل مستمر داخل نطاق المحافظة، ولكننا نطالب بمعارض مدعمه خارج مصر في أفريقيا والدول العربية، موضحاً أننا لدينا منتج محلي ينافس المنتجات العالمية.

وناشد  الشاب البورسعيدي، المسئولين بتسهيل الإجراءات، وأن يتم التعامل بمكتب هيئة التنمية الصناعية الموجود في محافظة بورسعيد دون السفر إلى الفرع الرئيسي في القاهرة.

أعمال إنشاء مصنع العطور
أعمال إنشاء مصنع العطور

 

الأعمال الإنشائية في المصنع
الأعمال الإنشائية في المصنع

 

المصنع من الداخل
المصنع من الداخل

 

جانب من العمل
جانب من العمل

 

جانب من مصنع الاعلاف_1
جانب من مصنع الاعلاف

 

جانب من مصنع العازات
جانب من مصنع العازات

 

جانب من منتجات المصنع
جانب من منتجات المصنع

 

مصنع الاعلاف
مصنع الاعلاف

 

منتج مصنع الإطارات
منتج مصنع الإطارات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة