بيريرا: لم أكن مسئولا عن تعيينات الحكام.. وقضاة الملاعب لا يميلون للون الفانلة

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 12:39 ص
بيريرا: لم أكن مسئولا عن تعيينات الحكام.. وقضاة الملاعب لا يميلون للون الفانلة فيتور بيريرا
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام ومسئول التطوير بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن لديه ثقة كبيرة في الحكام ولجنة الحكام مستقلة ونتمنى من الأندية عدم التدخل في عملها وسنكون أقوياء.

وقال بيريرا، في تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم سبورت على قناة أون تايم سبورت: "ما علينا هو النظر إلى الأخطاء والعمل على عدم تكرارها وإعطاء الحكام الأدوات وتوفير ظروف عمل جيدة من أجل التركيز تماما في المباريات، وكذلك يجب أن تكون الأدوات الفنية فعالة وهذا ما يريده مشجعي كرة القدم مننا".

وأضاف: "أعضاء لجنة الحكام ليسوا معلقين تليفزيون ونحترم خبراء التحكيم، واذا شعرنا أنه سيعود بالفائدة وفهم الموقف على مشجعي كرة القدم لن نتردد في أن نخرج ونتحدث".

وتابع: "نخطط قبل بداية الموسم الجديد خلال الأسبوعين الأوليين من شهر سبتمبر أن يكون هناك لقاءات مع معلقي التلفزيون فيما يخص التحكيم، ولكي نشرح لهم التعديلات الجديدة في قانون اللعبة، وماهية سياستنا وإدارتنا للأمور، والمعلقين وكل من يعملون في البث سيكونون داخل عملنا وعناصر مهمة ومعا سنفيد كرة القدم، والعمل بإيمان مطلق".

واستطرد: "إذا كانت التعليقات في ضوء وروح القانون فهو شيء رائع وكرة القدم والتحكيم ليسوا أبيض وأسود البعض يرى لعبة ما ركلة جزاء والآخر لا يراها كذلك، والحكام عليهم أن يقرروا ولا يفضلوا جانب على آخر، من أجل الوصول إلى المثالية في الأداء".

وعن حقيقة تأثر الحكام في اتخاذ قراراتها في مباريات الفرق الكبيرة أو تغليب الانتماءات، قال: "لا أشعر بأن الحكام يميلون إلى لون القميص أو يغلبوا الانتماء والأمر سهل هم يتبعون القانون وتعليماتنا، واذا عملوا ذلك فهم سينسون لون الفانلة، وعندما وصلت منذ 4 أشهر الحكام كان لديهم مديرين، وكان من الصعب تغيير التعليمات في منتصف الموسم، واتفقت على بقاء المديرين كما هم حتى نهاية الموسم، وفيما يخص الموسم المقبل سأكون أنا مسئول مسئولية مباشرة عن تعيين الحكام في الدوري الممتاز وأيضا تطوير الفئة الأولى لدوري النيل".

وأضاف: "لم أكن مسئولا عن تعيين الحكام في الموسم الماضي، وفي الموسم المقبل سأكون مسئولية مباشرة عن الدوري الممتاز والمحترفين، ومسئولية غير مباشرة عن الدرجة الثانية والثالثة".

واختتم بيريرا تصريحاته قائلا: "منذ وصولي إلى هنا كان دراسة الموقف الحالي وسأبدأ في تطبيق خططي في الفترة القادمة، وأنا جاهز للمسئولية الكاملة عن 600 حكم ملعب وأكثر من 100 حكم مساعد، والعمل في معسكرات التدريب والاستماع إلى تقارير الحكام بعد المباريات والعمل بقوة وزيادة عدد ساعات العمل المباشر مع كل الحكام".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة