براءة اختراع جديدة من أبل لنظارة Vision Pro لتحويل أى سطح مستوٍ للوحة مفاتيح

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 09:00 ص
براءة اختراع جديدة من أبل لنظارة Vision Pro لتحويل أى سطح مستوٍ للوحة مفاتيح Vision Pro - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت شركة أبل الأسبوع الماضي علي براءة اختراع جديدة، والتى وصفت مجموعة واسعة من ملحقات Vision Pro المحتملة، إضافة إلى وصف آخر على وجه التحديد لجهاز مصممًا لتحويل مكتبك - أو أي سطح مستوٍ آخر - إلى Magic Trackpad افتراضية، مع دعم كامل للإيماءات.
 
وبحسب موقع 9to5mac  الأمريكى، فللوهلة الأولى، براءة الاختراع غريبة إلى حد ما: استخدام قطعة واحدة من الأجهزة المادية للمساعدة في محاكاة نسخة افتراضية من قطعة أخرى من الأجهزة المادية، ولكن يمكننا أن نرى بعض الفوائد المحتملة لهذه الخطوة.


ملحقات Vision Pro

تصف براءة الاختراع الأكثر عمومية نهجًا معياريًا لإضافة إمكانيات الأجهزة إلى سماعة رأس مثل Vision Pro، وتشمل هذه الكاميرات الإضافية، لمجال رؤية أوسع، ومجموعة من المستشعرات المختلفة لإضافة إمكانيات إلى سماعة الرأس [...]
 
ونظرًا لتركيز Apple القوي على الصحة، فليس من المستغرب أن تكون بعض الملحقات المقترحة عبارة عن مستشعرات صحية من أنواع مختلفة [...] تصف Apple أيضًا إكسسوارات الموضة.


لوحة التتبع الافتراضية

الاحتمال الأكثر إثارة لهذه التقنية هو استبدال جهاز Mac وشاشة خارجية أخرى بسماعة رأس، إما للاستخدام أثناء السفر أو حتى بشكل دائم، ويبدو أن نهج Apple المقترح يلغي الحاجة إلى وجود كمبيوتر، عن طريق تحويل أي سطح مستو إلى لوحة مفاتيح افتراضية، مع دعم كامل للإيماءات.
WhatsApp Image 2023-08-07 at 2.32.54 PM
وفي حين أن هذا قد يكون ممكنًا ببساطة باستخدام كاميرات Vision Pro لاكتشاف إيماءات اليد، فإن براءة الاختراع تقول أن هذا قد لا يكون موثوقًا به، إنه يشير إلى أن الكاميرات الموجودة في الأجهزة الخارجية الموضوعة على السطح قد تقوم بعمل أفضل.
 
والجدير بالذكر أن الجهاز [a] قد يكون قادرًا بشكل أفضل على اكتشاف الأزرار على السطح لأنه موجود أيضًا على السطح وبالتالي قد يكون لدى المستشعرات خط رؤية واضح لموقع الزر، وفي المقابل، قد يلجأ جهاز [آخر] إلى تحليل العمق لتحديد ما إذا كان الكائن قد تحرك بهذه الطريقة على طول المحور z للتأهل ليكون بمثابة نقرة على السطح.
 
وفي بعض النماذج ، تشتمل مجموعة معيار واحد أو أكثر على شرط أن يكون الكائن كائنًا صالحًا. على سبيل المثال، الكائن هو كائن صالح عندما يكون الكائن رقمًا في يد، في بعض النماذج، يكون الكائن كائنًا صالحًا عندما يكون الكائن عبارة عن أداة كتابة (على سبيل المثال، قلم، قلم رصاص) أو قلم.
 
وتُظهر الرسوم التوضيحية لبراءة الاختراع مربعًا صغيرًا على الطاولة، وتوضح أنه يكتشف إيماءات أخرى على غرار Magic Trackpad، مثل استخدام الإبهام والسبابة لتدوير صورة، وفي الرسم التوضيحي، الصندوق عبارة عن أحد ملحقات Vision Pro المادية، بينما يتم عرض لوحة التتبع فعليًا في سماعة الرأس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة