استمع إلى ابتهال "حين يهدى الصبح" بصوت المنشدة أسماء سعد الدين

السبت، 05 أغسطس 2023 09:00 ص
استمع إلى ابتهال "حين يهدى الصبح" بصوت المنشدة أسماء سعد الدين المنشدة أسماء سعد الدين
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت المنشدة أسماء سعد الدين المقيمة بقرية كفر أباظة بمحافظة الشرقية، لقراء "اليوم السابع" بصوتها الشجى ابتهال "حين يهدى الصبح" للشيخ نصر الدين طوبار.

وقالت أسماء سعد الدين عطوة 28 سنة، فى حديثها لـ"اليوم السابع"، إنها نشأت فى قرية كفر أباظة بمحافظة الشرقية، وأتمت حفظ القرآن فى الحادية عشر، ودرست بالأزهر الشريف بكافة المراحل الدراسية، وحصلت على كلية الدراسات الإسلامية من جامعة الأزهر الشريف، بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف ودبلومة فى التربية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وأنها تعمل حاليا على تحفيظ الأطفال القرآن الكريم وحفظ على يدها الكثير من الأطفال، وتدرس المقامات الصوتية وأحكام التلاوة، بمعهد الطاروطى لإعداد القراء والمبتهلين لكى تتمكن من التلاوة بصورة وأحكام صحيحة.

أردفت المنشدة الصاعدة فى سماء الإنشاد: أنها تحب الاستماع إلى عظماء دولة التلاوة القديمة، فهى تأخذ من كل من بستان وردة ولكن تعلق قلبها بسماع التلاوة من واحد من رموز وأعلام قراء القرآن الكريم فى مصر والوطن العربى، صاحب الصوت الباكى الشيخ " المنشاوى" وتأخذه مثلا أعلى لها و" ومن المدرسة الحديثة يحب الاستماع إلى القارئ الدكتور عبد الفتاح الطاروطى، وترجع إليهم الفضل فى التلاوة بصورة صحيحة، وتحب الاستماع إلى الشيخ نصر الدين طوبار فى الانشاد الدينى.

وكلمات الابتهال "حين يهدى الصبح إشراق سناه الشيخ نصر الدين طوبار، وفيه يقول: "حين يهدى الصبح إشراق سناه.. يسكب الطل رحيقًا من نداه.. موقذًا بالنور أجفان الحياة، الضحى من نور من؟.. الله والندى من فيض من؟..الله.. سبحت لله فى العش الطيور، ترسل الأنغام عطرًا فى الزهور..تصنع العش وتسعى فى البكور..عيشها فى رزق من؟ الله.. وهى ايضًا صنع من؟..الله.الرازق الله والصانع الله..الله الله الله..هو الله".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة