ركوب السحب وتسلق جبال إفرست .. أغرب الرياضات المتهورة حول العالم

الخميس، 31 أغسطس 2023 01:30 م
ركوب السحب وتسلق جبال إفرست .. أغرب الرياضات المتهورة حول العالم أخطر الألعاب.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرياضة واحدة من أكثر الأشياء المميزة التي يمكن أن يقوم بها أي شخص، إلى جانب الحفاظ على الجسد ولياقته، وأيضا تساعد في التخلص من التوتر العصبي، وإزالة القلق، ولكن قد يعتقد البعض أن الرياضة متوقفة على كرة القدم والتنس والسباحة، وألعاب الدفاع عن النفس مثل الكراتيه والكونغوفوا، ولكن إلى جانب كل هذه الألعاب الرياضة، هناك رياضات يطلق عليها رياضة التهور، وذلك نظرا لما قد تتعرض الرياضة لبعض من المخاطر إذا غفل اللاعب لحظة أثناء ممارستها والاستمتاع بها، ويستعرض "اليوم السابع"، أكثر الألعاب الرياضية تهورا حول العالم.

مسابقات منطاد الهواء الساخن

من المؤكد أنك قد لا تجد بالونات الهواء الساخن مثيرة للغاية، ولكن التحليق على ارتفاع كبير وقد يصل إلى آلاف الأقدام فوق رؤوس الجميع هو بلا شك أمر متطرف إلى أقصى الحدود، فهي من أكثر الألعاب خطورة، وذلك لأنك لا تمتلك إلا سله خوص تقف بها وتضع بها أقل الأشياء التي يمكن أن تساعدك في أصعب الأوقات، وتمارس تلك الرياضة في جميع أنحاء العالم التى تتميز بدرجة حرارة عالية .

مسابقة المنطاد الساخن
مسابقة المنطاد الساخن

التزلج على الجليد

لا يقتصر التزلج على الجليد على ربط آلاف الدولارات في مزلقه فحسب، بل عليك أيضا السفر إلى أماكن ثلجية بها مسارات للتزلج على الجليد مثل النرويج وسويسرا.

التزلج على الجليد
التزلج على الجليد

الطيران بالبدلة المجنحة

هل شاهدت توم كروز وهو يقفز من أعلى الجبال طائرا، وهكذا أنجلينا جولي، هذه واحدة من أكثر الرياضات المتهورة، حيث تقوم على ارتداء بدلة مجنحة، مخصصة للطيران، وتوصف تلك الرياضة باسم قفزة الموت،  ويجب أن تتلقى  من التدريب ما يكفى، أو يكون بجانبك مدرب مختص.

الطيران بالبدلة المجنحة
الطيران بالبدلة المجنحة

ركوب أمواج السحب

قد يعتقد البعض أن القفز من الطائرات يقام بواسطة برشوط فقط، ولكن هل تخيلت أنه يمكن لأحد القفز من الطائرة وهو يرتدي بقدمه لوح ركوب الأمواج، لينطلق بين السحابة والأخرى، قد تكلفك تلك الرياضة حوالي 10000 دولار لإنفاقها على القفزة الواحدة.

ركوب السحب
ركوب السحب

تسلق جبل إيفرست

يعتبر الوصول إلى أعلى نقطة في جبل إيفرست هو حلم راود الكثير من الناس عندما كانوا أطفالا، ومع ذلك، بعد الوصول إلى مرحلة البلوغ وإدراك أن تسلق الجبل يعني تعريض صحتك للخطر، تخلى معظمنا عن هذا الحلم دون تفكير ثان، ولكن هناك من يزداد حلمه في القيام بذلك، ما يجعله يتدرب ويستعد لسنين حتى يستطيع أخذ الفرصة لاستأجار المعدات ومرشد لوصول إلى هذا الهدف.

تسلق جبل افريست
تسلق جبل افريست

رياضة البولو

رياضة البولو، وهي رياضة يركب فيها الناس الخيول أثناء لعب الهوكي، ربما يكون الأمر بسيط، ولكن الشيء المثير الوحيد الذي يخرج منه هو عندما تتصادم الخيول ويتعارك الفرسان.

رياضة البولو
رياضة البولو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة