"عالم نجيب محفوظ".. تعرف على خريطة أفلام قناة الوثائقية الليلة

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 05:42 م
"عالم نجيب محفوظ".. تعرف على خريطة أفلام قناة الوثائقية الليلة نجيب محفوظ
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض قناة الوثائقية اليوم الأربعاء، مجموعة من الأفلام المميزة، حيث تعرض فى تمام الساعة السادسة مساء الفيلم الوثائقي "أقصي بقاع أفريقيا".
 
وتعرض القناة الوثائقية فى السابعة مساء، الفيلم الوثائقي "أجنحة صغيرة"، على أن تعرض فى الثامنة مساء، الفيلم الوثائقي "عالم نجيب محفوظ". 
 
ومن المقرر أن تعرض الفيلم الوثائقي "صناعة المستقبل" فى التاسعة مساء، والفيلم الوثائقي "الأعيان.. فخري عبد النور" فى الساعة العاشرة مساء، وتعرض فى الحادية عشر الفيلم الوثائقي "أكثر إنسانية من البشر".
 
ويستعرض الفيلم الوثائقي "عالم نجيب محفوظ"، تفاصيل عن حياة الأديب العالمى نجيب محفوظ حول حياته، وقصة طفولته، وذلك خلال سيره فى شوارع القاهرة، وأبرز محطات نجيب محفوظ الأدبية، بجانب حديث نجيب محفوظ عن جلوسه على المقاهى وكيف بدأ مشواره الأدبى.
 
وتحل اليوم الذكرى الـ 17 لرحيل الأديب العالمى نجيب محفوظ، الذى حظى باهتمام عالمى وليس محلى فقط، حيث تمت ترجمة رواياته إلى عدد كبير من اللغات، وتحولت إلى أفلام ليست بالعربية فقط، بل بالمكسيكية، حيث تم تحويل اثنين من أهم روايات محفوظ إلى أفلام عالمية، وهى "زقاق المدق"، الذى قامت ببطولته الممثلة العالمية سلمى حايك، والثانى فيلم "بداية ونهاية".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة