فرص لسقوط أمطار ونشاط للرياح مع أجواء حارة نهارا.. تعرف على حالة الطقس المتوقعة

السبت، 26 أغسطس 2023 04:00 ص
فرص لسقوط أمطار ونشاط للرياح مع أجواء حارة نهارا.. تعرف على حالة الطقس المتوقعة
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن توقع خبراء الأرصاد الجوية بأن يسود البلاد خلال الساعات المقبلة، طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا، معتدل الحرارة رطب على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ليلا.


أما عن الظواهر الجوية، فمن المتوقع أن تتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وأيضاً مدن القناه ووسط سيناء، وتتهيأ فرص لأمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على محافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.
 



وتنتشر الشبورة المائية من 4 إلى 7 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على محافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.


وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 30% تقريبا، على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل البحر الأحمر على حلايب وشلاتين على فترات متقطعة، ويكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، وتتراوح سرعة الرياح بين 50 و 70 كم/س، ويتراوح ارتفاع الأمواج بين 2.5 و 3.5 متر.


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى  متر و75 سنتي والرياح السطحية شمالية غربية.


أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة ونصف متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وعن درجات الحرارة المتوقعة فستكون كالتالي

القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 درجة والمحسوسة 36

السواحل الشمالية العظمى 32 درجة والمحسوسة 35

جنوب سيناء العظمى 40 درجة والمحسوسة 42

شمال الصعيد العظمى 39 درجة والمحسوسة 41

جنوب الصعيد العظمى 44 والمحسوسة 45










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة