أحمد المسلمانى: متحف شرم الشيخ يضم 6 قاعات عرض كبيرة ومركز مؤتمرات

الإثنين، 21 أغسطس 2023 09:08 م
أحمد المسلمانى: متحف شرم الشيخ يضم 6 قاعات عرض كبيرة ومركز مؤتمرات احمد المسلمانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، إن متحف شرم الشيخ عام 2020 متحف كبير للغاية، تصل مساحته 200 ألف متر مربع، ويضم 6 قاعات عرض كبيرة، ومركز كبير للمؤتمرات وقاعات لأنشطة مختلفة.
 
وأضاف الإعلامى أحمد المسلمانى، خلال البرنامج، أن هناك تاريخا كبيرا موجودا في متحف شرم الشيح، ويضم والتراث السيناوى  والكافيهات والمطاعم متوافرة، متابعا :"مدينة شرم الشيخ لم يكن بها متحف ولكن تم افتتاح المتحف عام 2020 من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو متحف للتاريخ موجود على البحر، وفي 31 أكتوبر من كل عام في ذكرى الافتتاح يكون يوم مجانى للزائرين، يوميا يزور 100 شخص المتحف وفي أيام الازدهار يصل العدد لـ1000 زائر، والمتحف به لوحات كثيرة ورأس الملكة حتشبسوت وألاف القطع الآثرية. 
 
وأشار أحمد المسلمانى، إلى أن الهند لم تعد موجودة في شركات كبرى ولكن في مواقع سياسية وإعلامية، والهند استعانت بقوة وكفاءة عبر هنود الشتات الموجدين في الخارج منذ عام 2000، والزعيم مودي عندما وصل للسلطة أحدث نهضة اقتصادية كبيرة والأداء الاقتصادي متميز للغاية في عهده.
 
وأضاف أحمد المسلمانى، أن الهند أصبحت رقم 5 في العالم من حيث الاقتصادي في عام 2023، ومن المتوقع أن تكون رقم 4 في عام 2024، وتتخطى ألمانيا، ومن المتوقع أن تصل لرقم 3 اقتصاديا على مستوى العالم في عام 2027 متخطية اليابان.
 
وأشار إلى أن هناك ارتفاع لدرجات الحرارة حول العالم، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 50 درجة في الولايات المتحدة الأمريكية والصين و60 درجة في جنوب الجزائر، أصبح هناك غليان بعد أن كان احتباس حرارى، وأثر هذه الظاهرة على مياه المحيطات وارتفعت درجة حرارة مياه المحيطات.
 
وأضاف أن المنطقة القطبية الجنوبية بدأت مرحلة ذوبان أكبر من أي وقت مضى ، وهناك جبل انفصل عن قارة أمريكا الجنوبية وبدأ يتجه نحو جنوب تشيلى، وبالتالي أصبح هناك خطر من مزيد من ارتفاع درجات الحرارة حول العالم .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة