تطوير مستمر لصالح المواطن.. مشروعات الصرف الصحى بشمال مدينة قنا تخدم آلاف الأهالى بـ8 قرى بتكلفة 821 مليون جنيه.. وتطوير المنطقة الصناعية بالصالحية بـ50 مليونا ومجمع حرفى بالترامسة على 20 فدانا بـ500 مليون جنيه

الأحد، 20 أغسطس 2023 12:00 م
تطوير مستمر لصالح المواطن.. مشروعات الصرف الصحى بشمال مدينة قنا تخدم آلاف الأهالى بـ8 قرى بتكلفة 821 مليون جنيه.. وتطوير المنطقة الصناعية بالصالحية بـ50 مليونا ومجمع حرفى بالترامسة على 20 فدانا بـ500 مليون جنيه توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة هو
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات لا تنتهى هنا داخل محافظة قنا فى كل المجالات من أجل خدمة أبناء المحافظة وتخفيف العبء عنهم، ومنها مشروعات الصرف الصحي التى كانت بمثابة الحلم الذى تحقق ووصل إلى القرى والنجوع وساهم فى تحسين المظهر الجمالى ورصف الطرق ومهد أيضًا لدخول الغاز الطبيعى إلى تلك المناطق، وبجانب أعمال مبادرة حياة كريمة ومشروعاتها فى مجال الصرف الصحى هناك مشروعات فى شمال مدينة قنا تجرى ضمن برنامج تنمية صعيد مصر بقيمة أكثر من 800 مليون جنيه.

أما عن تطوير المناطق الصناعية والحرفية والبدء فى إنشاء عدد منها لخدمة الحرفيين، فالمنطقة الصناعية فى الصالحية شهدًا تطويرًا مؤخرًا لخدمة الصناع المتواجدين فيها، كما تم وضع أساس المنطقة الحرفية بقرية الترامسة لخدمة آلاف الصناع فى تلك المنطقة بناءً على اتجاه وتعليمات القيادة السياسية بالاهتمام بالصناع والعمل على تطوير إمكاناتهم لخدمة المجتمع المحيط بهم وتوفير فرص عمل لهم أيضًا، بالإضافة إلى وضع حجر أساس المنطقة الحرفية بمدينة نقادة والتى تضم عشرات الحرف فى الظهير الصحراوى.

وشهدت المنطقة الصناعية بالصالحية تطويرًا ضم إنشاء نقطتى إطفاء وإسعاف وكافتيريا لخدمة المجمع والمناطق المجاورة، كما تم الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والطرق بالمرحلة الاولى من المجمع الحرفى الصناعى، وأعمال إحلال وتجديد السور الأمامى وبوابات الدخول والخروج وغرفة حراسة لخدمة العاملين بالمجمع بتكلفة إجمالية بلغت 50 مليون جنيه، ومجمع الصناعات الحرفية بمنطقة الصالحية مقام على مساحة 50 فدانا ويشتمل مرحلتين" أولى - ثانية" تضم 542 ورشة حرفية، وتعد من التجارب الناجحة فى نقل الورش الحرفية من المناطق السكنية إلى مجمع خاص مما سمح بالتخلص من الضوضاء والتلوث السمعى والبصرى وكل الصناعات التى تزعج السكان.

وتضم المنطقة الصناعية أماكن لوحدات تجارية وخدمية لتلبية طلبات المستثمرين لإنشاء محلات تجارية وخدمية لتنوع مصادر الدخل وللتسهيل على المتعاملين مع الورش وتوفير الوقت والمجهود فى التنقل وتحسين بيئة ومناخ الأعمال.

أما عن مشروعات الصرف الصحى لقرى شمال قنا، تضم قرى " الأشراف البحرية، القناوية، الطوابية، جزيرة الطوابية، أولاد عمرو، المخادمة، الغوصة، الشيخ عيسى، الحجيرات " بقيمة بلغت حوالى 821 مليون جنيه، يستفيد منه 183 ألف نسمة من أهالى تلك القرى، كما أن المشروع يشمل إنشاء محطات رفع وخطوط طرد وشبكات انحدار ومحطة معالجة، حيث تقع محطة معالجة الصرف الصحى على مساحة 245 فدانا بطاقة استيعابية 29 ألف م3/ يوم كمرحلة أولى تصل إلى 40 ألف م3/ يوم كمرحلة ثانية.

ومن المشروعات التى تم إنشاءها مؤخرًا محطة البيوجاز التى تقع على مساحة 800 م2 تقريبا وتصل طاقتها الإنتاجية إلى 500 م3 / يوم من الغاز الحيوى، و100 كيلو وات/ ساعة من الكهرباء، ومن 20 إلى 30 طنا من السماد الصلب والسائل يوميا، ويعتمد المشروع على الاستفادة من مخلفات الحيوانات وإعادة إنتاج السماد العضوى والغاز الحيوى لاستخدامه فى الأغراض المنزلية من خلال مصادر الطاقة المتجددة عن طريق التخلص الآمن من المخلفات، وإنتاج سماد عضوى غنى بالعناصر التى تحسن خواص التربة، بالإضافة إلى وضع حجر أساس المنطقة الحرفية بالترامسة، والتى سوف تقام على مساحة 20 فدان بتكلفة 500 مليون جنيه، وسيجرى نقل الأنشطة الحرفية من داخل المدينة إليها، بهدف الحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة ومنع أى أضرار قد تنتج بالمناطق السكنية بسبب هذه الأنشطة الحرفية.

 

أعمال توسعة الصرف بقنا
أعمال توسعة الصرف بقنا

 

المجمع الحرفي من الداخل
المجمع الحرفي من الداخل

 

توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة هو
توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة هو

 

محطة البيو جاز بقنا
محطة البيو جاز بقنا

 

محطة البيو جاز
محطة البيو جاز

 

محطة صرف بقنا
محطة صرف بقنا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة