بإختصار.. أهم الأخبار العربية والدولية حتى الظهيرة.. الاحتلال الإسرائيلى يعتقل نجل محافظ القدس.. ومصرع 5 أشخاص جراء انهيار جزء من بئر فى الهند.. وإجلاء 7600 شخص وإغلاق الطرق بسبب حريق جزر تينيريفى الإسبانية

الجمعة، 18 أغسطس 2023 12:00 م
بإختصار.. أهم الأخبار العربية والدولية حتى الظهيرة.. الاحتلال الإسرائيلى يعتقل نجل محافظ القدس.. ومصرع 5 أشخاص جراء انهيار جزء من بئر فى الهند.. وإجلاء 7600 شخص وإغلاق الطرق بسبب حريق جزر تينيريفى الإسبانية حرائق اسبانيا
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

فريق ترامب القانوني يطالب بتأجيل محاكمات قضية إلغاء انتخابات 2020

طلب محامو الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب تحديد أبريل 2026 موعدا لمحاكمته بالتهم الفيدرالية الموجهة إليه بالتآمر لإلغاء نتيجة انتخابات عام 2020.

 
إجلاء 7600 شخص وإغلاق الطرق بسبب حريق جزر تينيريفى الإسبانية

اندلعت حرائق ضخمة في جزيرة تينيريفى الاسبانية والتي قضت على حوالى 3000 هكتار ، وأدت الى اغلاق الطرق الرئيسية بالإضافة الى اغلاق منتزه تيد الوطنى ، أحد أكثر الوجهات السياحية في البلاد.

 
الأميرة ليونور وريثة عرش إسبانيا تؤدى الخدمة العسكرية

بدأت وريثة عرش إسبانيا الأميرة، ليونور، ثلاث سنوات من التدريبات العسكرية، بعد اتفاق مع الحكومة على أدائها الخدمة قبل دراستها الجامعية.

الدنمارك تؤكد تلقيها إذن واشنطن لتزويد كييف بطائرات "إف-16"

أكد وزير الخارجية الدنماركي لارس لوك راسموسن حصول كوبنهاجن على إذن من الولايات المتحدة بتزويد كييف بطائرات "إف-16"، بعد الانتهاء من تدريب الطيارين الأوكرانيين عليها.

ترامب محذرا من فقدان الدولار مكانته عالميا: بلادنا ستذهب إلى الجحيم

هاجم دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق سياسات إدارة بايدن الاقتصادية خلال مقابلة مع شبكة فوكس نيوز امس، تحدث فيها ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية غير متتالية في الانتخابات المقررة 2024.

 
الدفاع الروسية تعلن تدمير زورق أوكرانى مسيّر هاجم سفن أسطول البحر الأسود 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط محاولة قوات كييف مهاجمة سفن أسطول البحر الأسود الروسي بزورق مسيّر الليلة الماضية، تم تدميره قبل وصوله إلى هدفه.

خفر السواحل اليابانى: 4 سفن صينية تدخل المياه الإقليمية قرب جزر سينكاكو

أعلن مسئولو خفر السواحل اليابانى أن 4 سفن حكومية صينية دخلت المياه الإقليمية لليابان بالقرب من جزر "سينكاكو" اليوم الجمعة.

 
وصول أول سفينة من موانئ أوكرانيا إلى البوسفور منذ تعليق روسيا اتفاق الحبوب

ذكرت قناة NTV أن سفينة الحاويات Joseph Schulte التي ترفع علم هونج كونج وغادرت في 16 أغسطس ميناء أوديسا الأوكراني، وصلت إلى مضيق البوسفور في الساعة 07:00 من صباح اليوم.

 
مصرع 5 أشخاص جراء انهيار جزء من بئر فى الهند

أعلنت السلطات الهندية أن خمسة أشخاص لقوا حتفهم إثر انهيار جزء من بئر فى إحدى القرى بمنطقة "رانشى" فى ولاية "جهارخاند".

موسكو للغرب: أسلحتكم أقل كفاءة من أسلحة سوفيتية عمرها 50 عاما

أكد نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، أن النتيجة الوحيدة لهجوم كييف المضاد، كانت مقتل عشرات الآلاف من الجنود الأوكرانيين، وأن الأسلحة الغربية قليلة الكفاءة.

رئيس الصين يدعو لتعزيز جهود التعافى وإعادة الإعمار لمواجهة آثار الفيضانات 

دعا الرئيس الصينى شى جين بينج اليوم الجمعة، لتعزيز جهود التعافى وإعادة الإعمار من آثار الفيضانات المدمرة التى وقعت فى البلاد مؤ

المركز السورى للزلازل: تسجيل 5 هزات أرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلن المركز السورى للزلازل تسجيل 5 هزات أرضية ضعيفة خلال الـ 24 ساعة الماضية، تراوحت شدتها بين 1.5 و 3.8 درجة على مقياس ريختر.

 
السعودية.. السجن 5سنوات وغرامة 500ألف ريال عقوبة تزوير محرر منسوب لجهة عامة

أكدت النيابة العامة السعودية أن عقوبة من يزور محررًا منسوبًا إلى جهة عامة أو أحد موظفيها بصفته الوظيفية، أو إلى أحد أشخاص القانون الدولي، أو أحد موظفيه بصفته الوظيفية، هى السجن مدة تصل إلى 5 سنوات.

 
الاحتلال الاسرائيلى يعتقل نجل محافظ القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، نجل محافظ القدس عدنان غيث.

السديس يدشن حساب الشؤون الدينية بالحرمين على منصة "X"

دشن رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، حساب رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الموحد على منصة التواصل الاجتماعي "X".

رئيسة إثيوبيا ورئيس الوزراء يستقبلان أمين رابطة العالم الإسلامى

استقبل رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، الدكتور آبي أحمد، اﻷﻣﻴﻦ اﻟﻌﺎم لرابطة العالم الإسلامي، رﺋﻴﺲ ﻫﻴﺌﺔ ﻋﻠﻤﺎء اﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ، اﻟﺸﻴﺦ د.ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪاﻟﻜﺮﻳﻢ اﻟﻌﻴﺴﻰ

 
مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى عقب اقتحام مدينة جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة جنين وبلدة قباطية وقرية مثلث الشهداء، واندلعت مواجهات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة