مواجهات مثيرة فى السبت الكروى.. لايبزيج يسعى للثأر من بايرن ميونخ في كأس السوبر الألمانى.. ديربي ناري بين الهلال والنصر على لقب البطولة العربية.. وآرسنال وريال مدريد وباريس يستهلون مشوارهم فى دوريات أوروبا

السبت، 12 أغسطس 2023 01:10 م
مواجهات مثيرة فى السبت الكروى.. لايبزيج يسعى للثأر من بايرن ميونخ في كأس السوبر الألمانى.. ديربي ناري بين الهلال والنصر على لقب البطولة العربية.. وآرسنال وريال مدريد وباريس يستهلون مشوارهم فى دوريات أوروبا النصر السعودي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم، مباريات مثيرة في ملاعب العالم اليوم السبت 12 - 8 - 2023، على رأسها مباراة لايبزيج ضد  بايرن ميونخ في كأس السوبر الألمانى، كما يتحدى الهلال غريمه النصر فى نهائى البطولة العربية، ويستهل آرسنال وريال مدريد وباريس سان جيرمان مشوارهم في الدوري الإنجليزى، والإسباني والفرنسي على الترتيب.

لايبزيج يسعى للثأر من بايرن ميونخ  في نهائي كأس السوبر الألماني
 

يسعى فريق لايبزيج للثأر من منافسه بايرن ميونخ  في نهائي كأس السوبر الألماني، لتعويض خسارة اللقب في الموسم الماضي، حيث يستضيف ملعب أليانز أرينا الليلة المواجهة المرتقبة التى تجمع نادى بايرن ميونخ أمام لايبزيج فى تمام العاشرة إلا ربع مساء اليوم السبت، في كأس السوبر الألماني.

وتوج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني في الموسم الماضي، بينما يخوض لايبزيج، مباراة السوبر باعتباره حامل لقب كأس ألمانيا.

 التقى بايرن ضد لايبزيج في نسخة الموسم الماضي من كأس السوبر المحلي، وانتهت المواجهة بفوز مثير لبايرن 5-3 على ملعب ريد بول أرينا، وتتجدد المواجهة بين الفريقين ولكن بملامح مختلفة في ظل التغييرات العديدة التي أسفرت عنها سوق الانتقالات الصيفية وظروف الإصابات.

 ويخوض بايرن ميونخ، مباراة كأس السوبر للعام 12 على التوالي، ولا شك في أن المواجهة سوف تشكل فرصة جيدة لإلقاء الضوء على الصفقات الجديدة للبافاري.

الهلال يتحدى النصر لخطف لقب البطولة العربية
 

يتحدى الهلال غريمه النصر فى ديربي سعودي ناري على لقب البطولة العربية للأندية، فى السادسة مساء اليوم، السبت، باستاد "مدينة الملك فهد الرياضية"، على لقب البطولة العربية " كأس الملك سلمان للأندية 2023".

ويخوض الهلال والنصر موقعة اليوم، وسط حضور جماهيري كبير، نظرًا للشعبية الجارفة لهما فى المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى المتابعة الكبيرة للنجوم البارزين مع الفريقين وتحديدًا كريستيانو رونالدو وساديو ماني مع العالمي، وروبين نيفيز وسافيتش ومالكوم مع الزعيم.

ويعد لقاء الهلال والنصر اليوم، تكرارا لنهائي عام 2000 عندما تواجها في البطولة العربية أبطال الكؤوس، بالرياض العاصمة السعودية، وحقق الأزرق وقتها اللقب، بعدما فاز على النصر بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعت فريقين سعوديين لأول مرة.

ويعد هذا أول نهائي بين الفريقين في تاريخ البطولة العربية للأندية، بينما تقابلا بالنهائيات في 8 مناسبات مختلفة من قبل، نجح خلالها الزعيم في التفوق في 5 مرات، بينما خطف العالمي الفوز في 3 مرات.

أرسنال يستهل مشواره في الدوري الإنجليزي في غياب الننى

يستهل فريق آرسنال بداية مشواره في الموسم الجديد من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، حينما يلاقي نظيره نوتينجهام فورست، خلال المباراة التي تجمع الفريقين عند الثانية والنصف عصرا، على ملعب "الإمارات"، في لقاء الجولة الأولى من المسابقة 2023 - 2024.

وافتتح آرسنال الموسم الجديد، بانتصار على مانشستر سيتي بنتيجة 4 - 1 بركلات الترجيح في لقاء الدرع الخيرية "درع الاتحاد"، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ومن المتوقع غياب الدولي المصري محمد النني لاعب وسط أرسنال عن قائمة المباراة، لعدم الجاهزية، حيث غاب لفترة طويلة خلال الموسم الماضي، بعدما تعرض لإصابة قوية في الركبة أبعدته عن المشاركة مع الجانرز.

ريال مدريد يبدأ رحلة استعادة لقب الدوري الإسباني

يفتتح فريق ريال مدريد مباراته في مسابقة الدوري الإسباني في الموسم الجديد 2023-24، عندما يحل ضيفا على نظيره أتلتيك بلباو في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء، على ملعب "سان ماميس"، ضمن منافسات الجولة الأولى من الليجا.

ويبحث نادي ريال مدريد عن تحقيق انتصاره الأول أمام نادي أتلتيك بيلباو في الجولة الأولي من مسابقة الدوري الإسباني، من أجل المنافسة على حصد لقب المسابقة خلال الموسم الحالي، بعد أن حصد نادي برشلونة اللقب في الموسم الماضي، بعد صراع مع المرينجي.

باريس سان جيرمان يبدأ حملة الدفاع عن لقب الدوري الفرنسي أمام لوريان

يفتتح فريق باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقب الدوري الفرنسي، مساء اليوم السبت، بمواجهة نظيره لوريان، على ملعب "حديقة الأمراء".

ومن المقرر أن تقام مباراة باريس سان جيرمان ضد لوريان، في تمام العاشرة من مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الفرنسي بالموسم الجديد 2023-2024.

وتعد هذه المباراة هي الرسمية الأولى لنادي العاصمة الفرنسية تحت قيادة مدربه لويس إنريكى، الذى تولى المهمة في الصيف الحالي خلفا للمدرب السابق الذى تمت إقالته كريستوف جالتييه.

وحرص باريس سان جيرمان على تدعيم صفوفه بالعديد من اللاعبين، حيث تعاقد مع المهاجم البرتغالى جونزالو راموس على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.

وضم البي إس جى ماركو أسينسيو، لوكاس هيرنانديز، مانويل أوجارتي، الكوري الجنوبي كانج إن لي، ميلان سكرينيار، والحارس أرناو تيناس.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة