أسعار النفط تسجل 78.47دولار لبرنت و73.86دولار للخام الأمريكى

السبت، 08 يوليو 2023 02:02 م
أسعار النفط تسجل 78.47دولار لبرنت و73.86دولار للخام الأمريكى النفط - ارشيفية
كتبت -مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت أسعارالنفط ،78.47 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت،كما سجلت العقود الآجلةلخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 73.86دولار وذلك عند التسوية الجمعة،حيث ارتفعت الأسعار بنحو 3%.
 
وبحث وزير النفط العراقى حيان عبد الغنى، مع أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز محمد هامل، تطورات نمو قطاع الغاز فى العالم، حيث تم التأكيد على أهمية دعم مشاريع استثمار الغاز والطاقة المتجددة، والدور الذى يؤديه قطاع النفط والغاز فى معالجة الآثار البيئية.
 
واستعرض وزير النفط العراقى - خلال اللقاء في فيينا وفقا للوكالة الوطنية العراقية "نينا" - تطوير قطاع الغاز في العراق من خلال الدعم الحكومي للاستثمار الأمثل للثروة الغازية وخفض الانبعاثات وتحويلها إلى طاقة تسهم في تعزيز الصناعات المرتبطة بها.
 
وأشار إلى الاستراتيجية الوطنية التي تهدف إلى استثمار الغاز الحر والمصاحب، فضلا عن تطوير استثمار المواقع الاستكشافية ذات التراكيب الهيدروكربونية - الغازية - عبر التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة واستغلال التقنيات الذكية لزيادة كفاءة الطاقة.
 
من جانبه، أكد أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز أهمية الدور الذي يلعبه العراق في قطاع النفط والطاقة، مثنيا على جهوده في تطوير وتنمية مشاريع الغاز الواعدة في العراق.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة