قوى الحرية والتغيير: استضافة مصر لمؤتمرنا يعكس عمق العلاقات المصرية السودانية.. نتقدم بالشكر للقاهرة قيادة وحكومة وشعبا على كل ما قدمته للسودان قبل وبعد الحرب.. ويجب توحيد القوى العسكرية فى جيش قومى واحد

الثلاثاء، 25 يوليو 2023 11:00 م
قوى الحرية والتغيير: استضافة مصر لمؤتمرنا يعكس عمق العلاقات المصرية السودانية.. نتقدم بالشكر للقاهرة قيادة وحكومة وشعبا على كل ما قدمته للسودان قبل وبعد الحرب.. ويجب توحيد القوى العسكرية فى جيش قومى واحد جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قوى الحرية والتغيير بالسودان: نطرح رؤيتنا لوقف الحرب وتهيئة الساحة الوطنية لإجراء انتخابات حرة نزيهة

قوى الحرية والتغيير تطالب بتوحيد المبادرات والجهود الدولية بشأن حل الأزمة فى السودان
 

عقدت قوى الحرية والتغيير مؤتمرا صحفيا في العاصمة المصرية القاهرة نقلته قناة القاهرة الإخبارية، حيث قالت قوى الحرية والتغيير، إن استضافة مصر لمؤتمرنا يعكس عمق العلاقات المصرية السودانية.

وأضافت قوى الحرية والتغيير، أن كل يوم يمر على الحرب يضر بالسودان ووحدته.

وتابعت قوى الحرية والتغيير: الهدف الأساسي لمؤتمرنا بالقاهرة هو إيقاف الحرب في السودان وإحلال السلام وإنقاذ مواطنينا.

وقالت قوى الحرية والتغيير بالسودان، إنه يجب توحيد القوى العسكرية في جيش قومي واحد، متابعة: "نتطلع إلى عملية سياسية شاملة والتوافق على سلطة مدنية تمثل الجميع وصولا للانتخابات".

وأضافت قوى الحرية والتغيير بالسودان خلال مؤتمر صحفى عقد في القاهرة، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية: "سنتواصل مع جميع القوى السياسية المدنية للتأسيس لرؤية مستقبلية للسودان".

وتابعت قوى الحرية والتغيير بالسودان: "كل فئات المجتمع الوطني يجب أن تشارك في الحياة السياسية باستثناء العناصر المنتمية للنظام السابق".

وقالت قوى الحرية والتغيير بالسودان: "نسعى إلى وقف دائم لإطلاق النار من خلال مسار سياسي بمشاركة القوى المدنية".

وقالت قوى الحرية والتغيير بالسودان، إن النظام السابق ساهم في تأجيج الحرب بين الجيش السوداني والدعم السريع، متابعة :"نطرح رؤيتنا لوقف الحرب والعودة إلى المسار السياسي وتهيئة الساحة الوطنية لإجراء انتخابات حرة نزيهة".

وأضافت قوى الحرية والتغيير بالسودان خلال مؤتمر صحفى عقد في القاهرة، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن الحكم الفيدرالي في السودان والاعتراف بحق الأقاليم أمر مهم ضمن المرحلة الانتقالية، لافتة إلى أن العدالة هي الأساس وستتحقق بجيش قومي واحد في السودان.

وتابعت قوى الحرية والتغيير بالسودان :"نحتاج إلى العودة إلى نظام ديمقراطي تجرى فيه انتخابات يشارك فيها كل السودانيين، ويجب أن يكون لدينا مشروع وطني نهضوي يهدف إلى إحلال السلام وحل النزاعات".

وقالت قوى الحرية والتغيير بالسودان، إن الحرب في السودان بكل خسائرها المادية والبشرية فرضت على شعبنا واقعا جديد.

وأضافت قوى الحرية والتغيير بالسودان خلال مؤتمر صحفى عقد في القاهرة، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية: "لم نتمكن من تحقيق حياة كريمة للسودانيين بفعل الصراعات والنزاعات المتتالية".

وتابعت قوى الحرية والتغيير بالسودان أنه يجب إعادة تأسيس جميع المؤسسات الوطنية السودانية بما فيها الجيش ونتقدم بالشكر لمصر قيادة وحكومة وشعبا على كل ما قدمته لشعبنا قبل وبعد الحرب، ونتقدم بالشكر لمصر على جهودها لحل الأزمة في السودان والتي من بينها استضافة هذا المؤتمر.

وطالبت قوى الحرية والتغيير، بتوحيد المبادرات والجهود الدولية بشأن حل الأزمة في السودان، مشيرة إلى أن استمرار الحرب يهدد بتفكيك النسيج الاجتماعي للسودان وانهيار اقتصاد.

وأضافت قوى الحرية والتغيير بالسودان خلال مؤتمر صحفى عقد في القاهرة، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية: "نطالب بتصنيف المؤتمر الوطني تنظيما إرهابيا، وندين الانتهاكات وجرائم القتل والنهب التي قامت بها الدعم السريع".

وتابعت قوى الحرية والتغيير بالسودان: "ندعو المجتمع الدولي إلى تكثيف حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية، وندعو المجتمع الإقليمي والدولي لوضع قضية المدنيين ووصول المساعدات لمستحقيها على رأس أولويته".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة