لو بشرتك حساسة.. 5 مكونات تجنبيها في منتجات العناية بالبشرة

الجمعة، 21 يوليو 2023 10:00 م
لو بشرتك حساسة.. 5 مكونات تجنبيها في منتجات العناية بالبشرة البشرة الحساسة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه النساء ذوات البشرة الحساسة صعوبة في العثور على مستحضرات التجميل المناسبة لهن. على الرغم من وجود العديد من المنتجات التي تدعي أنها لطيفة وغير مزعجة، فإن بعض المكونات التي توجد عادةً في مستحضرات التجميل يمكن أن تسبب ردود فعل سلبية لدى أولئك اللاتى يعانين من البشرة الحساسة. فتعرفي على أبرزها وفقًا لموقع "بولد سكاي" الهندي:

علاج البشرة الحساسة (2)
منتجات للبشرة 

البارابين Parabens

يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على البارابين Parabens، وهي مواد حافظة تستخدم لتمديد عمر المنتج. وقد تم ربطها بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي والأورام الحميدة.

الكحول

يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول Alcohol، حيث يمكن أن يسبب الكحول في المستحضرات التجميلية تهيجًا وجفافًا للبشرة الحساسة، حيث يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية التي تحافظ على توازن البشرة. وبالتالي، قد يؤدي استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول إلى تفاقم مشاكل البشرة الحساسة مثل الاحمرار والحكة والتهيج. لذلك، ينبغي لأولئك الذين يعانون من البشرة الحساسة تجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول، والبحث عن بدائل طبيعية ولطيفة للبشرة.

المنتجات العطرية

 يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على العطور فقد تسبب تهيجًا وحساسية للبشرة الحساسة. فالعطور تحتوي على مواد كيميائية قد تتفاعل مع البشرة وتسبب تحسسًا واحمرارًا وحكةً وتهيجًا. وبالتالي، فإن المنتجات التي تحتوي على العطور يجب تجنبها للحفاظ على صحة البشرة وتفادي المشاكل الناتجة عن تحسس البشرة الحساسة.

 

الصوديوم لوريل سلفات

يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على الصوديوم لوريل سلفات Sodium Lauryl Sulfate والصوديوم لوريث سلفات Sodium Laureth Sulfate، حيث يمكن أن تسبب جفافًا وتهيجًا للبشرة الحساسة.

 

مواد معدنية وكبريت

يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على المواد المعدنية Mineral oils، حيث يمكن أن تسد المسام وتسبب حب الشباب والرؤوس السوداء، كما يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على البيروكسيد والكبريت Sulfur وحمض الساليسيليك Salicylic acid والأحماض الفواكهية Alpha Hydroxy Acids، حيث يمكن أن تسبب تحسسًا وتهيجًا للبشرة الحساسة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة